على طريقة الأفلام البوليسية.. هكذا هرّب مسلحون تاجر مخدرات من أمام محكمة جنوبي العراق

المتهم اعتقل منذ نحو 24 ساعة وكانت بحوزته كميات كبيرة من المواد المخدرة

مصدر في الشرطة قال إن المسلحين نفذوا الهجوم لصالح "جهة نافذة" في العمارة (رويترز)
مصدر في الشرطة قال إن المسلحين نفذوا الهجوم لصالح "جهة نافذة" في العمارة (رويترز)

هرّب مسلحون كانوا يرتدون زيا عسكريا أمس الاثنين تاجر مخدرات بالقوة من أمام محكمة في مدينة العمارة (جنوبي العراق).

وأوضح مسؤول في الشرطة العراقية -رفض الكشف عن اسمه- أن المسلحين "هاجموا مجموعة من نحو 100 شرطي كانوا يتولون نقل تاجر المخدرات إلى محكمة" في مدينة العمارة.

وأضاف أن العناصر الذين كانوا مدججين بأسلحة "حديثة" قاموا "بإخلاء سبيل" التاجر، و"نقلوه بـ4 سيارات رباعية الدفع من طراز تاهو أميركية الصنع".

وأشار المصدر إلى أن المتهم "اعتقل" منذ نحو 24 ساعة، "وكانت بحوزته كميات كبيرة من المواد المخدرة".

وأصبحت محافظة ميسان -ومركزها مدينة العمارة- واحدة من أفقر المناطق في ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، وواحدة من أبرز مناطق تهريب المخدرات في العراق. وأكد المصدر أن المسلحين نفذوا العملية لصالح "جهة نافذة".

وفي العاصمة بغداد، أصيب 3 عناصر من استخبارات الشرطة بجروح -أحدهم إصابته خطيرة- بعد إطلاق النار عليهم بسلاح من نوع "كلاشينكوف"، أثناء عملية دهم لمنزل تاجر مخدرات في شارع فلسطين (وسط المدينة)، وفق ما أفاد به مصدر طبي.

وارتفعت نسبة استهلاك المخدرات بشكل كبير في العراق خلال السنوات الماضية، في حين كان يعدّ معبرًا في زمن نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين قبل عام 2003 للمواد المخدرة المصنعة في إيران أو أفغانستان باتجاه أوروبا.

وكان القانون العراقي يعاقب بالإعدام أو بالسجن المؤبد وبمصادرة الأموال كل من تثبت إدانته بتجارة المخدرات، لكن البرلمان العراقي سنّ عام 2017 قانونًا خفّف العقوبات على المتعاطين والتجار.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تحولت بحيرة جفّت منذ أكثر من قرن في مدينة النجف وسط العراق إلى “بحر” يتّسم بوفرة المياه وينبض بالحياة، إذ يلحظ زائر المنطقة وفرة في شتى أنواع الطيور والأسماك، وعدّته صحيفة فرنسية معجزة بيئية نادرة.

8/3/2021

يحتفل الصابئة المندائيون في العراق هذه الأيام بأول أعيادهم أو ما يعرف بعيد البرونايا أو الخليقة (الأيام الخمسة البيضاء)، حيث تجري خلاله طقوسهم على ضفاف الأنهار وقرب الماء بوصفه ركنا أساسيا في ديانتهم

15/3/2021
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة