الجيش الأردني يعلن إسقاط مسيّرة "استُخدمت" لتهريب مخدرات من سوريا

The Air Force recently bought 57 drones from China’s Da-Jiang Innovations to be used in testing and training. PHOTO: ANDY ABEYTA/THE GAZETTE/ASSOCIATED PRESS
الجيش الأردني: الكميات المضبوطة حملت بواسطة مسيرة (أسوشيتد برس)

أعلن الجيش الأردني، اليوم الخميس، إسقاط طائرة مسيرة قال إنها استخدمت في محاولة لتهريب مخدرات من سوريا إلى أراضي المملكة.

وفي بيان للجيش، قال مصدر عسكري مسؤول "المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، فجر الخميس، محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من سوريا إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف "من خلال الرصد والمتابعة، تم السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة".

وكثيرا ما تعلن السلطات الأردنية قتل مهربين وإحباط عمليات تهريب مخدرات على الحدود مع سوريا، إلا أنها المرة الأولى التي تعلن فيها عن إسقاط مسيرة استخدمت لهذه الغاية.

يُذكر أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في الأردن هي السجن فترات تتراوح بين 3 و15عاما تبعا للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها إلى السجن 3 سنوات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وزير الدفاع السوري علي عبد الله أيوب

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش بالنظام السوري العماد علي أيوب الذي وصل إلى عمان اليوم الأحد، في زيارة لم يعلن عنها رسميا من قبل.

Published On 19/9/2021
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة