رئيس الوزراء الإسرائيلي يتلقى دعوة رسمية لزيارة الإمارات

سفير الإمارات في تل أبيب قدم الدعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي لزيارة أبو ظبي (الصحافة الإسرائيلية)

تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الثلاثاء دعوة رسمية من ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لزيارة الإمارات.

وحسب ما نشره أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، على صفحته الشخصية بتويتر، فقد تم توجيه الدعوة خلال لقاء بينيت مع السفير الإماراتي محمد آل خاجة بصحبة السفير البحريني خالد الجلاهمة في مكتبه بالقدس.

وقال ‏جندلمان إن رئيس الوزراء بينيت التقى اليوم السفير آل خاجة وتلقى منه رسالة خطية خاصة، بعثها الشيخ محمد بن زايد، احتوت على دعوة رسمية له لزيارة الإمارات، "وشكر رئيس الوزراء سعادة السفير الإماراتي على هذه الدعوة الكريمة".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء بحث مع السفيرين توسيع رقعة العلاقات مع إسرائيل، وتعزيز التعاون الإقليمي، ونقل عن بينيت قوله إنه "كلما كانت العلاقات بين دولنا أقوى كان الأمن والاستقرار في المنطقة قويين".

ووقّعت إسرائيل اتفاقا لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين في احتفال في واشنطن منتصف سبتمبر/أيلول 2020.

المصدر : الجزيرة + الأناضول

حول هذه القصة

الإمارات و إسرائيل تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية و تتفقان على خطوات مشتركة لدعم التبادل السياحي-مصدرها وكالة الأنباء

بحثت الإمارات وإسرائيل سبل تعزيز علاقات تعاونهما في القطاع السياحي، في حين أفاد مسؤول إسرائيلي بأن ربع مليون من مواطنيه زاروا الإمارات منذ التطبيع بين الجانبين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.

Published On 17/10/2021

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إن حكومته بصدد توقيع اتفاقيات تطبيع جديدة مع دول، رفض الكشف عن هويتها، وذلك بعد أكثر من عام على تطبيع 3 دول عربية علاقاتها مع تل أبيب عقب وساطة واشنطن.

Published On 6/10/2021

فرقت قوات الأمن البحرينية بالقوة متظاهرين حاولوا التوجه نحو مقر السفارة الإسرائيلية في المنامة اليوم الجمعة للاحتجاج على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وذلك بعد أسبوع من افتتاح السفارة رسميا.

Published On 8/10/2021

قال الشيخ كمال الخطيب، رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة في الداخل الفلسطيني، إن تطبيع الأنظمة العربية لعلاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي شجّع هذا الأخير على المضي في مخططاته لتدنيس الأقصى.

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة