الحوثيون يعلنون مهاجمة أهداف عسكرية حساسة بمطار أبها الدولي جنوبي السعودية

لقطة عرضها المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع وقال إنها لإطلاق صاروخ باتجاه السعودية (الجزيرة-أرشيف)
لقطة عرضها المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع وقال إنها لإطلاق صاروخ باتجاه السعودية (الجزيرة-أرشيف)

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إنهم هاجموا أهدافا عسكرية حساسة بمطار أبها الدولي جنوبي السعودية بعدد من الطائرات المسيرة ردا على استمرار "العدوان" على اليمن.

وأضاف المتحدث أن سلاح الجو المسير التابع لجماعة الحوثي عاود استهداف مطار أبها الدولي فجر اليوم بعدد من طائرات "قاصف 2" المسيرة "مستهدفا أهدافا عسكرية وحساسة داخل المطار، وكانت الإصابة دقيقة".

وقال إن الاستهداف يأتي ردا على تصعيد "العدوان وجرائمه وحصاره المستمرة على بلدنا".

في المقابل قال المتحدث باسم قوات التحالف السعودي الإماراتي إنه تم اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية.

وصرح المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف المشتركة "تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

وكان الحوثيون قد استهدفوا المطار نفسه فجر أمس بطائرات مسيرة من نوع "صماد 3" ردا على "العدوان والحصار المستمر على الشعب اليمني".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشفت جماعة الحوثي أنها قصفت بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة عددا من القواعد العسكرية في عملية واسعة بالعمق السعودي، في حين قال التحالف السعودي الإماراتي إنه اعترض الصواريخ والطائرات ودمرها.

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة