شاهد.. ماكرون يوبخ صحفيا فرنسيا بسبب مقال عن اجتماع مع حزب الله اللبناني

الرئيس ماكرون وهو يتحدث بنبرة غاضبة مع الصحفي الفرنسي "جورج مالبرونو" بعد مقاله عن لبنان (مواقع التواصل)
الرئيس ماكرون وهو يتحدث بنبرة غاضبة مع الصحفي الفرنسي "جورج مالبرونو" بعد مقاله عن لبنان (مواقع التواصل)

قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتوبيخ الصحفي الفرنسي في صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية جورج مالبرونو بعد نشره مقالا عن اجتماع ماكرون مع رئيس الكتلة النيابية لحزب الله اللبناني محمد رعد خلال زيارة ماكرون إلى لبنان.

ونشرت شبكة "إلي سي آي" الفرنسية (LCI) أمس الأربعاء لقطات من مشاهد التوبيخ، حيث خاطب ماكرون الصحفي الفرنسي بصوت عال غاضبا "ما فعلته هناك (في المقال)، مع الأخذ في الاعتبار حساسية الموضوع، ومع كل ما تعرفه من تاريخ هذا البلد، هو عمل غير مسؤول".

وأضاف الرئيس الفرنسي منتقدا مقال مالبرونو "غير مسؤول لفرنسا، غير مسؤول بالنسبة للمعنيين هنا، وخطير من الناحية الأخلاقية.. لطالما دافعتُ عن الصحفيين. سأفعل ذلك دائما. لكنني أتحدث إليك بصراحة. ما فعلتَه هو عمل خطير وغير مهني وتافه".

ويظهر في المشاهد، مغادرة ماكرون على الفور عقب انتهائه من مخاطبة الصحفي، دون أن يمنحه حتى حق الرد.

تفاصيل اللقاء
ونشر مقال صحيفة "لوفيغارو" يوم الاثنين الماضي، وتضمن تفاصيل عن لقاء ماكرون ورعد خلال زيارة الرئيس الفرنسي إلى لبنان يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وأوضح مالبرونو في المقال أن ماكرون قال للقيادي في حزب الله "أريد العمل معكم، لكن هل يمكنكم إثبات أنكم لبنانيون، فالجميع يقول إنكم تخدمون أجندات إيرانية، هل تحبون اللبنانيين؟".

وأضاف ماكرون حسب الصحفي الفرنسي في الاجتماع نفسه مخاطبا رئيس كتلة حزب الله البرلمانية "عودوا إلى بلادكم، غادروا سوريا واليمن حالا، وقوموا بما يلزم من أجل لبنان، لأن هذه الدولة ستعود بالفائدة على عوائلكم".

كما انتقد الصحفي الفرنسي قيام ماكرون بالضغط على السياسيين اللبنانيين من أجل تشكيل الحكومة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة