شاهد.. صاعقة تشعل حريقا هائلا بمصفاة نفطية عراقية

فرق الإطفاء تواصل جهودها لإخماد الحريق (مواقع التواصل)
فرق الإطفاء تواصل جهودها لإخماد الحريق (مواقع التواصل)

قالت هيئة الأنواء الجوية العراقية -في بيان الخميس- إن الصواعق الرعدية أصابت خزانا للوقود في مصفاة القيارة النفطية بمحافظة نينوى شمالي البلاد الأربعاء، مما تسبب بإحراق الخزان.

وأوضح مدير قسم التنبؤ الجوي بهيئة الأنواء حيدر حبيب أن المنطقة الشمالية -وبضمنها محافظة نينوى- تشهد امتدادا للمنخفض الجوي الموسمي الحراري والذي ترافقه كتلة هوائية رطبة، مما أدى إلى تشكيل الغيوم المزنية التي ترافقها العواصف الرعدية.

وأشار حبيب إلى أن "الصواعق الرعدية تصيب عادة المناطق والمباني المرتفعة، وهذا ما حدث بالنسبة للخزان النفطي في مدينة القيارة حيث أصيب بإحدى تلك الصواعق الرعدية، مما أدى إلى نشوب الحرائق فيها".

وبحسب وسائل إعلام عراقية، يسع خزان النفط الخام الذي اشتعلت فيه النيران 5 ملايين لتر، وبجواره ٤ خزانات عملاقة.

ونشرت مديرية شرطة القيارة صورا لعملية إطفاء الحريق في خزان النفط، الخميس، مشيرة إلى استمرار جهود فرق الإطفاء لإخماد الحريق.

وتداول عراقيون الأربعاء مقاطع فيديو تظهر تصاعد أسنة اللهب من أحد خزانات الوقود داخل مصفاة القيارة النفطية.

الساعة ٩ صباحا يوم ٣ / ٩ / ٢٠٢٠ مصفاة القيارة ما زالت جهود رجال الإطفاء في إطفاء (أحد خزانات الوقود ) الذي تعرض إلى صاعقة رعدية أدت إلى إشعاله

Posted by ‎مهند الخفاش‎ on Wednesday, 2 September 2020

المصدر : الصحافة العراقية + خدمة سند

حول هذه القصة

لا يكاد يمر يوم على العاصمة العراقية بغداد دون أن تصحو على خبر حريق يلتهم دائرة حكومية أو سوقا أو منزلا وكأنها باتت برميل بارود تتطاير حوله النيران وألسنة اللهب.

تحوّل سوق القيصرية الشهير بمحافظة كركوك بالعراق إلى أثر بعد عين، وقدرت الحكومة الخسائر بنحو عشرين مليون دولار، مؤكدة أن الحريق الذي استهدف السوق التاريخي العريق وقع بفعل فاعل. تقرير: محمد جليل تاريخ البث: 2018/12/15

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة