مسؤول إسرائيلي: اغتيال نصر الله ليس مناسبا الآن لكنه وارد في ظروف معينة

Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah gestures as he addresses his supporters via a screen during the religious procession to mark the Shi'ite Ashura ceremony, in Beirut, Lebanon September 10, 2019. REUTERS/Aziz Taher
أنصار حزب الله اللبناني خلال خطاب متلفز لنصر الله في بيروت (رويترز-أرشيف)

كشف قائد عسكري إسرائيلي أن عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله واردة "في ظروف معينة".

وجاءت تصريحات أمير برعام قائد المنطقة الشمالية بجيش الاحتلال في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم" نشرتها مساء الجمعة.

وحين سئل: هل يجب أن يكون نصر الله هدفا للاغتيال؟ أجاب برعام "نعم في ظل ظروف معينة" مستدركا أنه "في الوقت الحالي هذا ليس مناسبا، لكن الأمور يمكن أن تتغير".

وتابع "يحتاج نصر الله دائما إلى معرفة أن المخبأ مكان جيد، يحتاج إلى البقاء هناك، ويحتاج أيضا إلى معرفة أنه لا يوجد مكان لا يمكن العثور فيه على شخص".

وقال برعام في رده على سؤال حول عدم وجود جنود إسرائيليين بالمنطقة الحدودية خوفا من أن يكونوا هدفا لحزب الله "هناك دوريات مدرعة وليست سيارات جيب عادية".

وأضاف برعام وهو قائد المنطقة الشمالية التي تشمل الحدود مع لبنان وسوريا "هناك دوريات تدخل وتخرج. ليس علي أن أتصرف كالأحمق. يريد (نصر الله) قتل جندي إسرائيلي، ولا أنوي السماح له بذلك".

واعتبر أنه في حال تمكن حزب الله من قتل جنود إسرائيليين فلن يكون وحده من سيدفع الثمن، بل أيضا سكان جنوب لبنان.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

ISTANBUL, TURKEY - JANUARY 05: People hold posters showing the portrait of Iranian Revolutionary Guard Major General Qassem Soleimani and chant slogans during a protest outside the U.S. Consulate on January 05, 2020 in Istanbul, Turkey. Major General Qassem Soleimani, was killed by a U.S. drone strike outside the Baghdad Airport on January 3. Since the incident, tensions have risen across the Middle East. (Photo by Chris McGrath/Getty Images)

قالت شبكة “أن بي سي نيوز” الأميركية إن إسرائيل ساعدت الولايات المتحدة في العملية التي أدت لمقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

Published On 12/1/2020
المزيد من اعتقالات واغتيالات
الأكثر قراءة