الانتخابات الأميركية.. ترامب يتحدى بايدن بإجراء اختبار منشطات قبل المناظرة بينهما

ترامب (يمين) اتهم بايدن بتعاطي المنشطات (رويترز)
ترامب (يمين) اتهم بايدن بتعاطي المنشطات (رويترز)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيطالب بإجراء "اختبار منشطات" قبل مناظرته مع منافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن، مشككا في أن يكون أداء المرشح الديمقراطي في آخر مناظرة له طبيعيا.

ومن دون أن يسند اتهامه لخصمه بأي دليل ملموس، قال الرئيس الجمهوري في مقابلة مع صحيفة "واشنطن إغزامينر" أمس الأربعاء إنه تفاجأ بالتحسن الكبير الذي طرأ على أداء بايدن خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

وأضاف "سنطالب بإجراء اختبار منشّطات"، مبررا هذا الأمر بالمستوى الذي ظهر عليه أداء نائب الرئيس السابق خلال المناظرة الأخيرة التي جرت بينه وبين بيرني ساندرز في مارس/آذار الماضي.

وردا على سؤال عما إذا كانت هناك أي أدلة تدعم هذا الاتهام، قال ترامب "كل ما يمكنني قوله هو أنني جيد في اكتشاف هذا النوع من الأشياء".

وأضاف "لقد شاهدته خلال المناظرات مع كل أولئك الناس (بقية المرشحين في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي)، كان غير كفء، لكن ضد بيرني، كان عاديا. كيف يمكن تفسير ذلك؟".

وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها ترامب مثل هذه الاتهامات إلى منافسيه، فقد سبق لهيلاري كلينتون التي هزمها في الانتخابات الرئاسية في 2016، أن تعرضت لاتهام مشابه حين لمح المرشح الجمهوري إلى أنها تتعاطى المخدرات وطلب إخضاعها لاختبار تعاطي المخدرات قبل المناظرة.

وقال ترامب يومها أمام تجمّع انتخابي في ولاية نيو هامشر "أعتقد أنه يجب علينا أن نخضع لاختبار تعاطي المخدرات قبل المناظرة".

وأضاف ساخرا "لا أعرف ما الذي يحدث لها (هيلاري كلينتون)، في بداية مناظرتها الأخيرة كانت متنبهة للغاية، وفي نهايتها بالكاد استطاعت الوصول إلى سيارتها".

ومن المقرّر إجراء المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن في 29 سبتمبر/أيلول المقبل، تليها مناظرتان في 15 و22 أكتوبر/تشرين الأول القادم، في حين تجري الانتخابات في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر : الفرنسية + واشنطن إغزامينر

حول هذه القصة

دعت المرشحة السابقة للانتخابات الأميركية هيلاري كلينتون المرشحَ الديمقراطي بايدن لعدم الإقرار بالهزيمة حتى ينتهي فرز الأصوات بالانتخابات المقبلة، وقد رفعت ولايات دعوى ضد ترامب بسبب عرقلة خدمة البريد.

تشهد أميركا جدلا محتدما حول الاقتراع بالبريد المقرر اللجوء إليه على نطاق واسع في الانتخابات المقبلة، ويعارض ترامب هذا التوجه، لكن الديمقراطيين يتهمونه بمحاولة التلاعب في خدمة البريد لتخريب الانتخابات.

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة