تونس.. المشيشي يعلن تشكيل حكومة كفاءات مستقلة

المشيشي تعهد بأن تحترم حكومته جميع الكتل البرلمانية والأحزاب (الأوروبية)
المشيشي تعهد بأن تحترم حكومته جميع الكتل البرلمانية والأحزاب (الأوروبية)

أعلن رئيس الحكومة التونسي المكلّف هشام المشيشي مساء الاثنين عن تشكيلة حكومة كفاءات مستقلة تضم 28 عضوا. وينتظر أن يجتمع نواب البرلمان اليوم الثلاثاء لتحديد موعد جلسة لاحقة للتصويت على منح الثقة لهذه الحكومة.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في ساعة متأخرة من مساء الاثنين بقصر الضيافة في قرطاج بضواحي العاصمة تونس، قال المشيشي إن "حكومته هي حكومة كفاءات مستقلة ستنكب على العمل على استحقاقات التونسيين العاجلة".

وأضاف "قدمت اليوم لرئيس الجمهورية (قيس سعيد) تركيبة الحكومة المقترحة التي ستعرض على البرلمان للمصادقة عليها"، وقال "أجدد تعهدي الشخصي بأن تحترم حكومتي جميع الكتل البرلمانية والأحزاب".

وكان الرئيس قيس سعيد كلف الشهر الماضي هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة، علما أنه كان وزيرا للداخلية في حكومة إلياس الفخفاخ الذي استقال بسبب شبهات تضارب مصالح.

وفي أبرز الحقائب، عين المشيشي كلا من إبراهيم البلطاجي وزيرا للدفاع وتوفيق شرف الدين وزيرا للداخلية ومحمد بوستة وزيرا للعدل وعثمان الجرندي وزيرا للخارجية.

كما عين علي الكعلي، وهو مصرفي اقتصادي ليبرالي، وزيرا للاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، بعد أن قرر دمج الوزارات الاقتصادية في إطار إعادة هيكلة الحكومة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال رئيس الحكومة التونسية المكلف هشام المشيشي إنه سيعمل على تشكيل حكومة كفاءات مستقلة يكون محور اهتمامها المواطن بعيدا عن التجاذبات السياسية، في حين أعلنت حركة النهضة أنها تعارض تشكيل حكومة مستقلين.

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة