في تسجيل مسرب.. هكذا وصفت ماريان ترامب شقيقها الرئيس الأميركي

ماريان ترامب باري، القاضية الفدرالية السابقة، هاجمت سياسات شقيقها الرئيس المتعلقة بالهجرة ووصفته بالقسوة (رويترز)

نشرت صحيفة واشنطن بوست (Washington Post) تسجيلا مسربا لشقيقة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الكبرى تنتقد فيه إدارته لشؤون البلاد وتهاجم سياساته المتعلقة بالهجرة والتي بموجبها تم فصل أطفال مهاجرين عن ذويهم الذين لا يحملون وثائق هجرة، ووضعهم في مراكز إيواء كبيرة قرب الحدود مع المكسيك.

ووفقا للتسجيل الصوتي، فقد وصفت ماريان ترامب باري، القاضية الفدرالية السابقة، شقيقها الرئيس بالكذب وتغيير روايته للأحداث، وقالت في محادثة سجلتها سرا ابنة أخيها ماري ترامب ووجدت طريقها إلى وسائل الإعلام السبت إن "كل ما يريده (ترامب) هو إثارة إعجاب قاعدته الانتخابية" وإنه "لا يتحلى بأي مبادئ".

وقالت ماريان (83 عاما) إن شقيقها لا يقرأ، واصفة إياه بالقسوة "كل هذا خداع. إنه خداع وقسوة. دونالد قاس".

وأشارت واشنطن بوست إلى أنه خلال الأسابيع التي تلت إصدار ابنة شقيق الرئيس ماري ترامب كتابا عن عمها، تلقت استفسارات عن مصدر بعض المعلومات الواردة فيه كادعائها أن ترامب دفع لأحد أصدقائه لإجراء امتحان القبول في الجامعة "سات" (SAT) نيابة عنه وهو الامتحان الذي مكّنه من دخول جامعة بنسلفانيا. وأوضحت الصحيفة أن ماري كشفت أنها سجلت خلسة 15 ساعة من المحادثات مع عمتها ماريان خلال العامين 2018 و2019، وزودت الصحيفة بتلك التسجيلات.

وردا على نشر التسجيلات المسربة، أصدر البيت الأبيض السبت تصريحا للرئيس دونالد ترامب جاء فيه "كل يوم (يطالعوننا) بشيء جديد، من يكترث لذلك. أفتقد أخي وسأواصل العمل الجاد من أجل الشعب الأميركي. قد لا يتفق الجميع على ذلك، ولكن النتائج واضحة. ستصبح بلادنا قريبًا أقوى من أي وقت مضى!".

المصدر : واشنطن بوست