نائب أمير الكويت: لن نسمح لقلة ضالة بجر البلاد للانقسام والفوضى

ولي العهد الكويتي أكد أن أبناء الأسرة الحاكمة جزء من أبناء الشعب الكویتي وتسري علیهم القوانین ذاتها (الأوروبية)
ولي العهد الكويتي أكد أن أبناء الأسرة الحاكمة جزء من أبناء الشعب الكویتي وتسري علیهم القوانین ذاتها (الأوروبية)

قال الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح نائب أمير الكويت ولي العهد إنه لن يُسمح لمن سماهم "قلة ضالة" بجر البلاد إلى الانقسام والفوضى باسم الحرية، داعيا إلى القضاء على من سماهم "أشباح الفتن"، حفاظا على أمن البلاد.

وقال الشيخ نواف الأحمد في كلمته اليوم الأحد "لكل من یثیر التساؤل حول محاسبة أبناء الأسرة الحاكمة نؤكد أنهم جزء من أبناء الشعب الكویتي، وتسري علیهم ذات القوانین، ومن یخطئ یتحمل مسؤولیة خطأه، فلیس هناك من هو فوق القانون".

واستشهد بقول أمير الكويت أن "لا حمایة لفاسد أیا كان اسمه أو صفته أو مكانته".

وقال "أدعو الأخوة في الحكومة ومجلس الأمة إلى اعتماد التدابیر الفاعلة والتشریعات الكفیلة بردع الفاسدین والقضاء على مظاهر الفساد وأسبابه بكافة أشكاله".

وجاءت كلمة ولي العهد الكويتي غداة قيام أحد الحسابات بتسريب مقاطع فيديو من داخل جهاز أمن الدولة، مما تسبب في جدل كبير في الشارع الكويتي.

ويتولى الشيخ نواف الأحمد الصباح مهام نائب الأمير في الوقت الحالي، نظرا لسفر الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مهمة علاجية بالولايات المتحدة منذ نحو شهر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تتصاعد في الكويت مطالبات بتأجيل تسديد جميع أقساط القروض للمواطنين لـ 6 أشهر جديدة. ويعزو المطالبون بتأجيل السداد هذا إلى ضعف العوائد الاقتصادية نتيجة إغلاق معظم الأنشطة بسبب كورونا.

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة