ميزانيتها أكثر من ملياري دولار.. شركة عسكرية تركية تقتحم قائمة الأكبر عالميا

ميزانية أسيلسان بلغت مليارين و172 مليون دولار (الأناضول)
ميزانية أسيلسان بلغت مليارين و172 مليون دولار (الأناضول)

قال رئيس مجلس إدارة أسيلسان (ASELSAN) التركية للصناعات الدفاعية هالوك غورغون السبت إنها أصبحت أول شركة محلية تدخل قائمة الـ 50 الأكبر على مستوى العالم في هذا القطاع.

وجاء ذلك خلال مراسم تسليم منظار كاشف "بريسكوب" مخصص للمدرعات، ومهداف متطور للمسدسات جرى تطويرهما بإمكانات محلية في مقر الشركة بولاية سيواس التركية.

وأشار غورغون إلى أن أسيلسان احتلت مكانها بين الشركات التي حققت أكبر حجم دخل بالعالم في ظل النمو المتواصل لقطاع الصناعات الدفاعية على مستوى تركيا.

وأوضح أن هناك سبع شركات تركية دخلت القائمة المذكورة، لكن أسيلسان هي الشركة الأولى محليا التي جاءت بالمركز الـ 48 ضمن الأكبر في العالم.

لأسيلسان ابتكارات في نظم الاتصالات العسكرية والمدنية وأجهزة الرادار والحرب الإلكترونية (الأناضول)

وعززت أسيلسان للصناعات العسكرية الإلكترونية، موقعها ضمن قائمة أفضل الشركات العالمية المنتجة للأسلحة والمعدات العسكرية على مستوى العالم.

جاء ذلك بحسب ما أعلنته مجلة ديفينس نيوز (Defense News) الأميركية التي تصنّف سنويا، أفضل 100 شركة عالمية في مجال الصناعات الدفاعية، وتمكنت أسيلسان من احتلال المرتبة الـ 48 في قائمة العام الجاري، بعد أن كانت في المرتبة الـ 52 العام الماضي.

وفي 2018، بلغت ميزانية أسيلسان مليارا و792 مليون دولار، واستطاعت الشركة زيادة هذه القيمة في العام التالي بنسبة 21% لتصبح ميزانيتها مليارين و172 مليون دولار.

ويعود الفضل في هذه الريادة التي حققتها أسيلسان إلى أبحاثها وابتكاراتها في نظم الاتصالات العسكرية والمدنية، وأجهزة الرادار والحرب الإلكترونية.

وكذلك ابتكاراتها بالأنظمة الكهربائية والضوئية، ومنظومات الدفاع، والتسلح، والتحكم، وغيرها من الأنظمة الدفاعية البحرية القائمة على جهودها الخاصة في البحث والتطوير.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

المزيد من أسلحة ومعدات حربية
الأكثر قراءة