تحسبا لمعركة قضائية انتخابية.. حملتا بايدن وترامب تدعوان لجمع التبرعات

Votes Continue To Be Counted As Presidential Race In Arizona Tightens
أنصار ترامب خلال تجمع انتخابي في أريزونا (الفرنسية)

أطلقت حملتا المرشح الجمهوري دونالد ترامب وخصمه الديمقراطي جو بايدن، دعوات لجمع التبرعات لخوض المعركة القضائية في بعض الولايات بخصوص نتائج الانتخابات الأميركية، في حين ما يزال فرز الأصوات مستمرا.

ونشرت الحملتان تغريدات وتدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المؤيدين لتقديم التبرعات.

وبعثت حملة ترامب عدة رسائل عبر البريد الإلكتروني، تقول فيها إن الديمقراطيين يحاولون سرقة الانتخابات، وحثت المؤيدين على حماية نتائج الانتخابات.

في المقابل، طالبت حملة بايدن مؤيديها بالمساهمة في حملة التبرعات لخوض المعركة القضائية، وضمان نزاهة العملية الانتخابية.

وضمن انتقاداته المتصاعدة لعمليات الفرز، أكد ترامب أنه سيرفع دعاوى قضائية كثيرة ضد نتائج الانتخابات وضد النظام الأميركي، الذي وصفه بالنظام الفاسد.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" (New York Times) نقلت، أمس، عن مصادر مطلعة أن وزارة العدل الأميركية وجهت بريدا إلكترونيا إلى المدعين العامين، تخبرهم فيه بأن القانون يسمح بإرسال عسكريين اتحاديين مسلحين إلى مواقع فرز الأصوات في جميع أنحاء البلاد؛ للتحقيق في عمليات تزوير محتملة.

وأضافت -نقلا عن مسؤولين سابقين- أن رسالة وزارة العدل تثير مخاوف من احتمال تدخل الحكومة في الانتخابات أو في الفرز، خاصة مع تشديد الرئيس ترامب على وقف احتساب الأصوات، التي تصل متأخرة إلى أماكن الفرز.

ويحظر القانون تمركز جنود في المراكز يوم الانتخابات؛ لكن مسؤولا كبيرا أبلغ المدعين العامين أن الوزارة فسّرت القانون على أنه يجيز إرسال عسكريين مسلحين، في أي وقت، بعد اكتمال التصويت.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالب ترامب بإعلان نتائج الانتخابات فور انتهائها، وحذر من التلاعب في الأصوات، في وقت تبرز مؤشرات على تأخر تحديد الفائز، وبينما توعد بايدن منافسه بالهزيمة، تستعد الولايات المتحدة لاضطرابات أمنية محتملة.

Published On 1/11/2020
كومبو جديد لترامب وبايدن

يتواصل فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي تشهد أكبر منافسة في اقتراع رئاسي بتاريخ البلاد، في الوقت الذي أكدت فيه حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تقدمها بالولايات الحاسمة.

Published On 4/11/2020

يحبس الأميركيون أنفاسهم بانتظار نتائج انتخابات الرئاسة في وقت يتواصل فيه فرز الأصوات بالولايات المتأرجحة، وبينما صعد الرئيس دونالد ترامب اتهاماته بالتزوير، قال منافسه جو بايدن إنه حقق ما يكفي للفوز.

Published On 5/11/2020
"Voters Rights Rally" Held At Arizona State Capitol As Ballots Continue To Be Counted

خرجت احتجاجات في شوارع عدد من المدن الأميركية، كما وقعت اعتقالات وصودرت أسلحة بالتزامن مع استمرار فرز الأصوات في بضع ولايات ستحسم نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أجريت الثلاثاء.

Published On 5/11/2020
المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة