روحاني: العقوبات الأميركية الجديدة إرهابية وغير إنسانية

Iranian President Hassan Rouhani
روحاني قال إن العقوبات محاولة لمنع التحويلات المالية لشراء الدواء والأغذية (الأناضول)

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الجمعة، إن العقوبات الأميركية الجديدة على مصارف البلاد هي محاولة لمنع التحويلات المالية لشراء الدواء والأغذية، واصفا إياها بالعقوبات "الإرهابية وغير الإنسانية".

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، أمس الخميس، فرض عقوبات جديدة على القطاع المالي الإيراني تشمل 18 مصرفا رئيسيا في إيران.

وقالت في بيان إنها اعتبرت القطاع المالي من الاقتصاد الإيراني خاضعا للأمر التنفيذي 13 ألفا و902، مشيرة إلى أن هذه العقوبات لا تنطبق على تعاملات السلع الزراعية الأساسية والأغذية والأدوية والأجهزة الطبية.

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر تويتر، إنه في ظل جائحة كورونا، تستهدف العقوبات الأميركية الجديدة نسف ما تبقى لإيران من قنوات للدفع مقابل الغذاء والأدوية.

وأكد ظريف أن ما وصفه بـ"التآمر لتجويع شعب" ما هو إلا جريمة ضد الإنسانية، وأن من يقفون وراء العقوبات المالية سيواجهون العدالة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

President of France Emmanuel Macron speaks virtually during the 75th annual U.N. General Assembly

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء أمام الأمم المتحدة أن فرنسا وألمانيا وبريطانيا لن “تتنازل” عن رفضها دعم إعادة العمل بالعقوبات الأممية على إيران بعدما بادرت الولايات المتحدة إلى ذلك.

Published On 22/9/2020
Turkish Foreign Minister Cavusoglu - Iranian Foreign Minister Zarif

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده تستحق تعويضات عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها عقوبات على بلاده. يأتي ذلك في وقت أنهت فيه محكمة العدل الدولية جلسات نزاع بين الطرفين.

Published On 21/9/2020
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة