عشرات القتلى والجرحى في معارك بالجوف وصنعاء

epa06496089 A Yemeni inspects the site of two alleged Saudi-led airstrikes hit at the headquarters of Criminal Investigation Department in Sana'a, Yemen, 04 February 2018. According to reports, the Saudi-led coalition allegedly launched two airstrikes against the headquarters of Criminal Investigation Department in Sana'a, killing at least three people and wounding 38 others. EPA-EFE/YAHYA ARHAB
غارات التحالف العربي على مناطق صنعاء الأحد خلفت قتلى وجرحى بينهم مدنيون (الأوروبية-أرشيف)

لقي عشرة جنود حكوميين و21 مسلحا من جماعة الحوثي مصرعهم الأحد في معارك بين الجانبين بمحافظة الجوف شمالي اليمن قرب الحدود مع السعودية، وسقط قتلى وجرحى في غارات للتحالف العربي استهدفت مبنى البحث الجنائي بمنطقة ذهبان في صنعاء.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري حكومي -فضل عدم الكشف عن هويته- قوله إن المعارك اندلعت عقب هجوم شنه الحوثيون على منطقة مزوية (وسط مديرية المتون) الخاضعة للقوات الحكومية وسيطروا عليها إثر معارك عنيفة استمرت نحو عشر ساعات.

وأضاف أن تعزيزات للقوات الحكومية وصلت إلى المنطقة، حيث تم إجبار الحوثيين على التراجع، مبرزا أن مقاتلات التحالف العربي تدخلت في المواجهات وشنت غارات جوية على مواقع للحوثيين، وإن إحدى الغارات استهدفت قادة حوثيين، مما أدى إلى مقتل القيادي البارز أبو محسن شايع، والقياديين الآخرين بن نسعة وبن منيف.

وفي صنعاء، ذكرت مصادر طبية أن سبعة أشخاص قتلوا -بينهم ثلاثة عسكريين وأربعة مدنيين- وجرح عشرات من عناصر الحوثي إلى جانب مدنيين جراء غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مبنى البحث الجنائي في منطقة ذهبان بصنعاء شمالي اليمن.

وشهدت مديرية ناطع في محافظة البيضاء الأحد غارات من التحالف العربي أسقطت قتلى وأسرى بصفوف الحوثيين، وانتزع الجيش الوطني مواقع جديدة من الحوثيين في محافظة تعز.

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان إن الجيش سيطر على قرى بمنطقة شرف العنين (غرب تعز).  

وأشار المركز الإعلامي إلى أن الجيش مستمر في التقدم باتجاه الأقحف والمشبك آخر معاقل الحوثيين في منطقة شرف العنين، كما يحاصر الجيش مواقع الحوثيين بمنطقة مكائر.

المصدر : الجزيرة + وكالات