بوكو حرام تطلق سراح رهائن بعد مفاوضات

قالت الرئاسة في نيجيريا إن جماعة بوكو حرام أطلقت سراح 13 رهينة بعد سلسلة من المفاوضات.
وذكر متحدث رئاسي السبت في بيان أن "إطلاق سراحهم أعقب سلسلة من المفاوضات بتوجيه من الرئيس محمد بخاري وبمساعدة اللجنة الدولية للصليب الأحمر".
وقد وقعت عمليات الاختطاف ضمن سلسلة هجمات شنتها الجماعة العام الماضي. وكان ثلاثة من الرهائن الذين يعملون محاضرين بجامعة مايدوغوري قد اختطفوا حين كانوا في جولة لاستكشاف النفط في ماغومري بولاية بورنو شمال شرقي البلاد في يوليو/تموز 2017.
أما العشرة الآخرون فهم شرطيات اختطفن في هجوم على موكب في الشهر السابق لذلك.
وقال الصليب الأحمر إنه قام فقط بدور الوسيط في عملية تسليم الرهائن. وأوضح في بيان أنه "لم يشارك في أي مرحلة من المفاوضات التي قادت إلى تسليم الـ 13 شخصا. المسلحون سلموهم لممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذين نقلوهم بدورهم إلى السلطات النيجيرية".