قتلى حوثيون في اشتباكات بالبيضاء

المقاومة الشعبية تصد هجوما لمليشيا الحوثي في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وسط اليمن
ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع قتلوا في مواجهات مع المقاومة الشعبية (الجزيرة-أرشيف)

قالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة اليمنية الشعبية وبين مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مديريتي الزاهر وذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكرت مصادر ميدانية أن ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع قتلوا أثناء مواجهات في مواقع اشعاب ناصر وكتف البعير بمديرية ذي ناعم.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة في مناطق الغول وهضبة موسى وضحوة بمديرية الزاهر عقب هجوم للمقاومة على مواقع للحوثيين.

وفي سياق متصل، قتل الشيخ القبلي عبد الرب محمد الجرهومي برصاص الحوثيين والرئيس المخلوع في منطقة يفعان بمديرية ذي ناعم.

من ناحية أخرى، أفاد مصدر قبلي بأن قياديا حوثيا واثنين من مرافقيه ومواطنا آخر قتلوا اليوم الأحد على خلفية ترديد الأول "شعار الحوثيين" أثناء خطبة العيد في محافظة عمران شمالي اليمن.

وقال مصدر قبلي لوكالة الأناضول إن القيادي الحوثي صادق قيران ردد الشعار المعروف "بالصرخة" أثناء خطبة صلاة العيد في مديرية "شهارة" التابعة لعمران.

وأضاف المصدر أن قيران قَتل مواطنا حاول منعه من ترديد الشعار مما أدى إلى توتر الوضع، واندلعت اشتباكات بين مسلحين قبليين والقيادي الحوثي أدت إلى مقتله مع اثنين من مرافقيه، لافتا إلى إصابة ثلاثة من مسلحي القبائل خلال المواجهات، ومشيرا إلى أن الوضع لا يزال متوترا بين الطرفين.

ويسيطر الحوثيون على عمران منذ يوليو/حزيران 2014 بعد خوضهم معارك عنيفة استمرت لأشهر ضد مسلحين قبليين وقوات من الجيش الحكومي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول