سيارة تدعس المحتفلين بالعيد في نيوكاسل البريطانية

قوات الشرطة انتشرت بكثافة في محيط المركز الرياضي الذي شهد دهس مسلمين كانوا يحتفلون بعيد الفطر في نيوكاسل
قوات الشرطة انتشرت بكثافة في محيط المركز الرياضي الذي شهد دعس مسلمين كانوا يحتفلون بعيد الفطر في نيوكاسل (الصحافة البريطانية)

قالت شرطة نورثمبريا (شمال إنجلترا) إن ستة أشخاص -بينهم طفلان- أصيبوا بجراح، بعد أن دعستهم سيارة أمام مركز رياضي كانت تقام فيه صلاة عيد الفطر في مدينة نيوكاسل البريطانية.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أنها تلقت بلاغا يفيد بدعس سيارة أشخاصا أمام مركز رياضي بنيوكاسل صباح اليوم الأحد، وأن الشرطة تجري تحقيقات لمعرفة ما حدث بالضبط، لكنها لا تعتقد بأن الحادث له علاقة بالإرهاب.

وأشار البيان إلى أن قوات الأمن أوقفت سيّدة تبلع من العمر 42 عاما في مكان وقوع الحادث، ويجري استجوابها حاليا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الحادث وقع خارج مركز "ويست جيت الرياضي"، حيث كان مسلمون يحتفلون بعيد الفطر، وأشارت بي بي سي إلى أن حالة أحد الطفلين (ثمانية أعوام) خطيرة.

ويعد هذا الحادث ثاني حادث دعس يستهدف مسلمين خلال الشهر الجاري في بريطانيا، حيث سقط عشرة أشخاص بين قتيل وجريح في عملية دعس لمصلين أمام دار الرعاية الإسلامية قرب مسجد "فينزبري بارك" (شمالي العاصمة لندن).

وقالت الشرطة البريطانية إن حادث الدعس الذي استهدف مصلين قرب مسجد بشمال بلندن يحمل كل سمات العمل الإرهابي، وأكدت أن كل الضحايا من المسلمين.

أما مجلس مسلمي بريطانيا فقال إن واقعة المسجد مظهر عنيف لرهاب الإسلام، وأكد أن عملية الدعس كانت متعمدة، ودعا السلطات إلى تعزيز إجراءات الأمن خارج المساجد.

المصدر : الجزيرة + وكالات