إنذار كاذب بقنبلة يجبر طائرة ماليزية على الهبوط

Malaysia Airlines planes are parked at Kuala Lumpur International Airport in Sepang, Malaysia, Thursday, July 18, 2013. A Malaysia Airlines flight with nearly 300 people aboard crashed over eastern Ukraine near the Russian border on Thursday, the Ukraine government and a regional European aviation official reported, Thursday, and the Interfax news agency said it had been shot down.(AP Photo/Joshua Paul)
الطائرة عادت مرة أخرى بعد عشرين دقيقة من الإقلاع وهبطت بأمان في مطار تولامارين في ملبورن (أسوشيتد برس-أرشيف)

أجبرت طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية كانت متجهة إلى كوالالمبور على العودة إلى مطار ملبورن الأسترالي الأربعاء بعد أن زعم أحد الركاب أنه يحمل قنبلة.

وقال عبد العزيز بن كبراوي نائب وزير النقل الماليزي إن الحادث "ليس عملية خطف طائرة. بل إن مسافرا مضطربا حاول دخول قمرة القيادة في الطائرة". وأضاف أن "المسافر وهو سريلانكي الجنسية زعم أنه يحمل قنبلة، إلا أنه كان يحمل حصالة نقود".

وعادت الطائرة مرة أخرى بعد عشرين دقيقة من الإقلاع وهبطت بأمان في مطار تولامارين في ملبورن. وقالت الخطوط الجوية الماليزية إن الطائرة لم تتعرض للاختطاف بأي حال.

وقالت منظمة فلايت رادار 24، المعنية بمتابعة حركة الطائرات، على تويتر، "بسبب الحادث الأمني الذي وقع على الرحلة فقد تم تحويل وجهة الرحلات الجوية المتجهة إلى مطار ملبورن إلى مطارات أخرى".

وأكدت الشرطة الفدرالية الأسترالية أنها متواجدة في مكان الحادث ولكنها لم تعلق على ذلك.

المصدر : وكالات