أميركا لن تحظر الحواسيب في الطائرات الأوروبية حاليا

Passengers use their laptops on a flight out of John F. Kennedy (JFK) International Airport in New York, U.S., May 26, 2017. Picture taken May 26, 2017. REUTERS/Lucas Jackson
واشنطن: عدم فرض حظر على الحواسيب المحمولة على متن الطائرات القادمة من أوروبا (رويترز)
أفادت مصادر أوروبية أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة الأميركية لن تحظر حمل الحواسيب المحمولة على متن الطائرات القادمة من أوروبا نحوها في الوقت الراهن.

ونقل موقع "بوليتيكو الأميركي" عن مصادر أوروبية لم يسمها أن واشنطن اختارت عدم فرض حظر على أجهزة الحاسوب المحمولة داخل مقصورة الركاب في الطائرات القادمة من أوروبا، بالرغم من أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب قالت إن قرار الحظر لا يزال مطروحا.

وقال مسؤول في المفوضية الأوروبية إنه لن يكون هناك حظر، إذ أن "كلا الطرفين اتفقا على تكثيف المحادثات الفنية ومحاولة إيجاد حل مشترك".

في الوقت نفسه، قال وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي إن القرار "لا يزال مطروحا على الطاولة" وذلك في حديثه مع مفوض الشؤون الداخلية الأوروبية ديمتريس أفراموبولوس ومفوض النقل فيوليتا بولك.

وأكد الوزير الأميركي أنه سيقوم بتنفيذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الطائرات التجارية المتجهة إلى الولايات المتحدة -بما في ذلك حظر نقل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة على متن الطائرات- إذا كان مستوى التهديد يبرر ذلك.

وأعلنت واشنطن يوم 21 مارس/آذار الماضي حظرا على أجهزة الحواسيب المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف على متن الطائرات التي تقوم برحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من عشرة مطارات من تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاءت الخطوة بعد أن حصل مسؤولو الاستخبارات على ما قالوا إنها معلومات بأن تنظيم الدولة الإسلامية يخطط لوضع قنبلة في جهاز إلكتروني. 

المصدر : وكالات