معصوم يتسلم دعوة لحضور القمة العربية الأميركية بالسعودية

رئاسة الجمهورية العراقية - القمة الإسلامية الأميركية تهدف لتأسيس شراكة جدية لمواجهة التطرف والإرهاب

قال مكتب رئاسة الجمهورية العراقية إن الرئيس فؤاد معصوم تسلم دعوة رسمية من الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور اجتماع القمة العربية الإسلامية الأميركية التي ستعقد في الرياض في الـ21 من الشهر الجاري.

وأضاف بيان صادر عن الرئاسة العراقية إن القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في بغداد عبد العزيز الشمري نقل إلى معصوم الدعوة لحضور القمة التي تهدف إلى تأسيس شراكة جدية لمواجهة التطرف والإرهاب.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال الأسبوع الماضي إن السعودية ستحتضن في الـ21 من مايو/أيار الجاري قمة عربية إسلامية أميركية على مستوى القادة، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وأكد الجبير أن القمة تهدف إلى بناء شراكة جديدة بين العالم العربي والإسلامي من جهة، والولايات المتحدة من جهة أخرى، لمواجهة مخاطر التطرف والإرهاب، ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك بين الشعوب.

وقال الجبير إن زيارة ترمب المقبلة للمملكة ستكون تاريخية بكل المقاييس، موضحا أن الزيارة ستشمل قمة ثنائية وقمة مع قادة مجلس التعاون الخليجي ولقاء مع زعماء عرب ومسلمين.

وكان الرئيس الأميركي أعلن سابقا أن أول زيارة خارجية له بصفته رئيسا ستكون إلى السعودية، وقال إنه سيبدأ "باجتماع تاريخي حقيقي في السعودية مع قادة من جميع أنحاء العالم الإسلامي"، موضحا أنه سيبدأ من السعودية بناء قاعدة جديدة للتعاون والدعم مع "الحلفاء المسلمين" لمكافحة التطرف والإرهاب.

المصدر : الجزيرة