طالب يفتح النار على رفاقه بجامعة مكسيكية

epa05725799 State and Federal Policemen during a siege against armed men after a shooting that targeted public buildings in the central area of Cancun, Quintana Roo, Mexico, 17 January 2017. A public servant of the Quintana Roo's Attorney's Office died in the attack and several people were injured, media reported. EPA/ALONSO CUPUL
المكسيك تشهد بانتظام أعمال عنف مرتبطة بالعصابات (الأوروبية)
أصيب ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة بعد أن فتح طالب النار على رفاقه في جامعة أميركية في مونتيري بشمال المكسيك اليوم الأربعاء.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في ولاية "نويفو ليون" أوسكار أبويتس "دخل قاصر مسلح وأطلق النار على العديد من زملائه"، وأدى ذلك إلى إصابة طالبين ومعلم بجروح بالغة. وأوضح أن الطالب حاول بعد ذلك الانتحار لكنه لم يتمكن من ذلك.

وقال وزير الأمن في الولاية للصحفيين "إنه وضع غير مسبوق، لم يحصل مثل هذا الأمر سابقا" في المدارس بمحيط ولاية نويفو ليون.

وأظهرت لقطات للتلفزيون المحلي سيارات إسعاف وأفرادا من الشرطة خارج الجامعة الأميركية جنوب مدينة مونتيري الصناعية بشمال المكسيك. وكانت وسائل الإعلام المحلية أوردت في وقت سابق مقتل ثلاثة أشخاص في الحادث.

وتشهد المكسيك بانتظام أعمال عنف مرتبطة بالعصابات، لكن لا مؤشرات حتى الآن تدل على أن إطلاق النار في المدرسة مرتبط بعصابات.

ويأتي ذلك فيما شهدت ولاية كوينتانا رو في شمال شرق البلاد على بعد مئات الأميال من مونتيري عمليتي إطلاق نار مطلع الأسبوع يعتقد أنهما مرتبطتان بعصابات تهريب مخدرات، مما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص.

المصدر : وكالات