كيري بجنيف لتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا

FILE - In this March 30, 2016, file photo, Secretary of State John Kerry speaks during a media availability at the State Department in Washington. Kerry, who will accompany Obama in May when he becomes the third consecutive U.S. president to visit Vietnam, is headlining a gathering of big names assembled to again revisit the Vietnam War at the presidential library of Lyndon B. Johnson in Austin. (AP Photo/Susan Walsh, File)
كيري يسعى أثناء مناقشاته للتأكيد على وقف الأعمال القتالية في سوريا (أسوشيتدبرس)
يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى جنيف غدا الأحد لمناقشة الأزمة السورية مع نظيريه السعودي عادل الجبير والأردني ناصر جودة ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستفان دي ميستورا.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي أن كيري سيستعرض في كل مناقشاته الجهود الحالية للتأكيد مجددا على وقف الأعمال القتالية في أنحاء سوريا، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل الذي تعهدت به الحكومة السورية، ودعم انتقال سياسي.

وقالت الولايات المتحدة الجمعة إنها تجري مناقشات مع روسيا بشأن مساعي تجديد وقف الأعمال القتالية في سوريا عقب القصف الذي استهدف مستشفى في حلب.

ويأتي ذلك تزامنا مع توالي ردود الأفعال الدولية والعربية الغاضبة على قصف قوات النظام السوري مستشفى القدس في حلب مؤخرا، وسط دعوات إلى التحرك لحماية العاملين في المجال الطبي، والضغط على نظام بشار الأسد لوقف هجماته على المدنيين والمنشآت الطبية.

المصدر : وكالات