مرشحة "الخضر" تتراجع عن طلب إعادة الفرز ببنسلفانيا

تراجعت المرشحة السابقة لحزب الخضر في انتخابات الرئاسة الأميركية جيل ستاين السبت عن طلب تقدمت به من أجل إعادة فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا التي كان الرئيس المنتخب دونالد ترامب قد فاز بها.

وجاء في رسالة وجهتها ستاين إلى محكمة في الولاية أن الذين طالبوا بإعادة فرز الأصوات هم أشخاص عاديون ولا يستطيعون أن يدفعوا مليون دولار التي طالبت بها المحكمة من أجل تنفيذ هذه العملية.

ولاحقا غردت ستاين على تويتر أن إعادة الفرز مكلفة جدا بسبب نواب رفضوا على الدوام تمويل نظام تصويت يرقى إلى القرن الحادي والعشرين.

يذكر أن المرشحة اليسارية التي حصلت على 1% من إجمالي الأصوات على المستوى الوطني، سعت إلى إعادة فرز الأصوات في ثلاث ولايات هي ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيغن.

وزعمت ستاين أن آلات التصويت المستخدمة في بعض أنحاء ولاية ويسكونسن وغيرها من الولايات عرضة للقرصنة، وربما يكون تم التلاعب بها.

وتعد ولايات ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيغن من المعاقل الصناعية التي كان من المتوقع أن تفوز فيها مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، لكنها خسرت أمام ترمب.

ولعبت الولايات الثلاث دورا حاسما في فوز ترامب إذ فاز فيها بفارق عشرات آلاف الأصوات. ففي ويسكونسن تقدم على  كلينتون بنحو 27 ألف صوت، وفي ميشيغن بزهاء 10700 صوت، وفي بنسلفانيا بأكثر من 67 ألف صوت.

المصدر : وكالات