مقتل جندي برصاص قناص في سيناء

A picture made available 23 July 2015 shows members of the Egyptian armed forces in armoured vehicles patrolling a street near the town of Sheikh Zuweid, in the north of Sinai, Egypt, 13 July 2015. According to local reports 23 July four members of the Egyptian armed forces were killed when a roadside bomb exploded on a road near Rafah, to the east of Sheikh Zuweid. No group has claimed responsibility, however, hundreds of the armed forces have been killed as unrest con
دورية للقوات المصرية في منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء (الأوروبية-أرشيف)

قال مصدر أمني إن جنديا مصريا قتل مساء أمس الأحد برصاص قناصة مجهولين في محافظة شمال سيناء بعد ساعات قليلة من إعلان الجيش عن مقتل أربعة من العسكريين في مواجهات بالمحافظة نفسها.

وذكر أيضا أن قناصة مجهولين استهدفوا دورية متحركة أثناء تأمينها حاجزين عسكريين جديدين في مربع نجد جنوب مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، ما أدى إلى مقتل جندي بطلق ناري في الصدر.

وكان الجيش قد أعلن صباح أمس في بيان أن أربعة من العسكريين قتلوا في مواجهات مع المسلحين الذين يصفهم بـ "التكفيريين" في شمال سيناء، من دون أن يكشف عن هوياتهم أو رتبهم أو مناطق المواجهات ووقتها.

وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية ووسائل إعلام محلية إن قائد الكتيبة "103-صاعقة" العقيد رامي حسنين قتل في انفجار عبوة ناسفة بعربته المدرعة السبت، كما قتل المجند قائد المدرعة في الانفجار. ولم يصدر الجيش بيانا بشأن هذا الهجوم.

وتأتي هذه التطورات بعد أسبوع من اغتيال قائد الفرقة التاسعة المدرعة العميد أركان حرب عادل رجائي أمام منزله في ضواحي القاهرة. وأعلنت جماعة "لواء الثورة" مسؤوليتها عن اغتيال رجائي الذي كان يخدم في سيناء.

وقتل مئات من عناصر الشرطة والجيش في هجمات ومواجهات مع مسلحين في شمال سيناء، في إطار حملة عسكرية لفرض السيطرة الكاملة على المحافظة.

المصدر : وكالة الأناضول