قراصنة صوماليون يستولون على سفينة ألمانية

epa01462695 The undated handout released by shipowning company Beluga displays the comapny mulitpurpose heavy lift cargo ship 'BBC Trinidad'. On enquiry, 'Beluga' confirms
 سفينة شحن ألمانية تنضم إلى السفن المخطوفة قبالة السواحل الصومالية (الأوروبية-أرشيف)

 استولى قراصنة صوماليون على سفينة شحن ألمانية أثناء إبحارها في خليج عدن قبالة سواحل الصومال.

 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر البحرية الأميركية اليوم قولها إن السفينة الألمانية المخطوفة (إم في فيكتوريا) تحمل علم أنتيغوا وباربودا، وعلى متنها طاقم من البحارة الرومانيين، وأنها كانت تبحر بتكليف من شركة نقل بحري ألمانية.
 
وفي وقت سابق أمس قالت حكومة انتيغوا وباربودا إن سفينة شحن ترفع علم الدولة الواقعة في الكاريبي خطفها قراصنة أثناء إبحارها قبالة سواحل الصومال.

وأوضحت الحكومة في بيان لها "في حوالي الساعة الثانية عشرة ليلا بتوقيت غرينتش تلقت إدارة الملاحة البحرية لأنتيغوا وباربودا بلاغا بأن سفينة الشحن (إم في فيتكتوريا) التي ترفع علم أنتيغوا وباربودا خطفها ثمانية قراصنة في خليج عدن أثناء إبحارها باتجاه ميناء جدة في البحر الأحمر".
 
وكانت  كوريا الجنوبية قد أعلنت الاثنين الماضي أن مروحية تابعة لسلاح البحرية أحبطت هجوما لقراصنة صوماليين لخطف سفينة كورية شمالية قبالة سواحل الصومال.

 
كما أعلنت البحرية الفرنسية الأحد الماضي أنها اعتقلت 11 ممن يشتبه في أنهم قراصنة صوماليون بعدما شرعوا في التوجه نحو سفينة تابعة للبحرية بقصد مهاجمتها اعتقادا منهم بأنها تجارية.
المصدر : وكالات