استمرار الاحتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي على لبنان

Pakistani Shiite Muslims carry portraits of Hezbollah Chief Sheikh Hassan Nasrallah as they burn an IsraelI flag during a demonstration in Peshawar, 25 July 2006. Israel


خرج آلاف الباكستانيين بمنطقة القبائل الحدودية المحاذية لأفغانستان في مظاهرة حاشدة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على لبنان.

وهتف الآلاف من الطلبة والناشطين السياسيين والعديد من قاطني منطقة براجي نار بحضور قادة قبائل المنطقة، بشعارات منددة بإسرائيل وأميركا وتحيي حزب الله اللبناني.

وقام المتظاهرون بإحراق تمثال يجسد الرئيس الأميركي جورج بوش والعلمين الأميركي والإسرائيلي.

وطالب زعيم مجلس شورى الوحدة الإسلامي سيد عبيد حسين الحسيني في كلمة أمام المتظاهرين، الأمم المتحدة بالتدخل السريع لوقف إطلاق النار والاعتداءات وحماية المدنيين.

ووصف الحسيني القادة العرب بالمتخاذلين لتركهم لبنان يلقى مصيره دون مؤازرته أومنع العدوان عليه.

وكانت مناطق باكستانية مختلفة شهدت مسيرات شعبية خلال الأيام السابقة منددة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان ومؤيدة لحزب الله.

وعلى المستوى الرسمي شجبت الحكومة الباكستانية العدوان الإسرائيلي وحذرت من أن استمرار العدوان سيؤثر بشكل سلبي على الأمن العالمي وسيهدد السلام.

فلسطين
وفي فلسطين منعت الشرطة الفلسطينية آلاف الفلسطينيين المتظاهرين من الوصول لمقر الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتظاهر ضد زيارة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إلى رام الله.

وندد المتظاهرون بسياسة واشنطن في الشرق الأوسط وبالعدوان الإسرائيلي على لبنان، معلنين دعمهم للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصورا لنصر الله ولمعتقلين فلسطينيين ولبنانيين في السجون الإسرائيلية.

undefined

"

وشهدت رام الله اليوم إضرابا تجاريا شاملا احتجاجا على زيارة الوزيرة الأميركية كانت دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية.

استطلاع للرأي
وفي استطلاع للرأي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية اعتبر 61% من المستطلعة آراؤهم أن رد فعل إسرائيل على أسر حزب الله لجنديين لها كان "غير متناسب".

ورأى 22% من الذين شملهم الاستطلاع أن الرد الإسرائيلي "متناسب". وأجرى الاستطلاع معهد (أي سي أم) وشمل 1001 شخص خلال يومي 21 و23 من الشهر الجاري.

وأشار الاستطلاع إلى أن البريطانيين غير متحمسين للمشاركة في قوة دولية في لبنان.

وكان العديد من المدن العربية والإسلامية والعالمية شهدت خلال الأيام السابقة مسيرات شعبية مناهضة للعدوان الإسرائيلي على لبنان وعلى قطاع غزة الفلسطيني.

المصدر : وكالات