مقتل ستة من طالبان بعملية أميركية أفغانية مشتركة

An Afghan man (L) and his children look on while U.S. army personnel secure a blast site outside the main U.S. military base in Bagram, north of Kabul, Afghanistan April 6, 2006. A blast in a market outside the main U.S. military base in Afghanistan killed an Afghan civilian and wounded three others on Thursday

قالت القوات الأميركية إنها قتلت ستة من مقاتلي حركة طالبان في أفغانستان في إطار عملية مشتركة تنفذها مع الجيش الأفغاني في ولاية كونار شرق البلاد.

وقال بيان إن العملية التي يشارك فيها أكثر من 2500 من الجنود الأفغان والقوات الأميركية مدعومة بغطاء جوي تجري في وادي بيتش بولاية كونار قرب الحدود مع باكستان.

وأطلقت القوات الأميركية على العملية التي تستهدف ملاحقة مقاتلي طالبان اسم (عملية أسد الجبل).

وجاء الهجوم بعد سقوط صاروخ الثلاثاء – كان يستهدف بالأساس قاعدة عسكرية أميركية في أسد آباد بولاية كونار- على مدرسة مقامة في الهواء الطلق في الولاية، مما أسفر عن مقتل سبعة أطفال وإصابة أكثر من 30 بجروح.

وقال الجيش الأميركي إن الهجوم هو جزء من عملية مستمرة ضد مقاتلي طالبان الذين صعدوا هجماتهم ضد القوات الأميركية وحلفائها في الآونة الأخيرة.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت أن ثلاثة جنود بريطانيين جرحوا بانفجار استهدف عربة كانوا يستقلونها أثناء قيامهم بدورية في إقليم هلمند جنوب أفغانستان.

وأوضحت الوزارة أن الجنود الثلاثة أصيبوا أمس الاثنين في انفجار أصاب عربتهم.

وقتل أربعة جنود أمريكيين في انفجار بولاية كونار الشهر الماضي كما قتل 16 آخرون في يونيو/حزيران عندما أسقط مقاتلو طالبان طائرة هليكوبتر بقذيفة صاروخية، وأصيب أيضا خمسة جنود أمريكيين هناك في انفجار وقع في الأول من أبريل/نيسان.

المصدر : وكالات