أخبار

أخلت قوات المعارضة الصومالية الكثير من مواقعها في مقديشو، وبدأت العودة إلى ثُكناتها، وذلك ضمن اتفاق توصل إليه رئيس الوزراء الصومالي محمد حسن روبلي ومجلس اتحاد المرشحين، لإنهاء حالة التوتر في البلاد.

9/5/2021

بفرح غامر، أعلنت رئيسة وزراء أسكتلندا نيكولا ستورجن أن حزبها (الحزب الوطني الأسكتلندي) حصل على الأغلبية في البرلمان، وأعطت ستورجن الأولية في خطابها للدعوة إلى إجراء استفتاء انفصال جديد عن بريطانيا.

9/5/2021

أعلن رئيس البرلمان الإيراني أن بلاده لن تتأخر في العودة لالتزاماتها النووية إذا رُفعت العقوبات الأميركية عنها، ونُفّذ الاتفاق النووي بالكامل، في وقت تتواصل في فيينا مفاوضات وصفها مصدر أوروبي بالمعقدة.

9/5/2021

أرجأت المحكمة العليا الإسرائيلية جلستها المقررة غدا للنطق بالحكم في قضية طرد عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وقد أعلنت المحكمة أنها ستعود للنظر في القضية بغضون شهر.

9/5/2021

خرجت احتجاجات في عدة مناطق عراقية تركزت بمحافظة كربلاء إثر اغتيال الناشط إيهاب الوزني بهجوم نفذه مجهولون، وقد اشتعلت وسائل التواصل العراقية غضبا على مقتله، في ظل مطالبة بمقاطعة الانتخابات البرلمانية.

9/5/2021

قال مساعد وزير الخارجية المصري السابق حسين هريدي إن الدور المنوط بالحكومات العربية اليوم هو إعادة قراءة اتفاقات التطبيع، وهناك مفارقات بين وعود الاتفاق وما نراه من وحشية إسرائيلية ضد المقدسيين العزل.

9/5/2021