أخبار

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

حث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إسرائيل، الجمعة، على إنهاء تحقيقها في مقتل مراسلة شبكة الجزيرة شيرين أبو عاقلة وإعلان النتائج، في حين أعلنت الجزيرة رفع الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية.

Published On 28/5/2022
Israeli police confront with mourners as they carry the casket of slain Al Jazeera veteran journalist Shireen Abu Akleh during her funeral in east Jerusalem, Friday, May 13, 2022. Abu Akleh, a Palestinian-American reporter who covered the Mideast conflict for more than 25 years, was shot dead Wednesday during an Israeli military raid in the West Bank town of Jenin. (AP Photo/Maya Levin)

من أجل الأندلس بُنيت “رباط الفتح” كما باتت تلقب في العصر الإسلامي، ومن الأندلس جاءها الموريسكيون مهاجرين، وحوّلوها إلى فاتنة تسلب عقول الملوك إلى أن انتهى بها المطاف حاضنة لعاصمة المغرب.

Published On 27/5/2022
الرباط.. لؤلؤة أبي رقراق المصدر: الجزيرة الوثائقية

شارك مئات اليمنيين اليوم في 5 وقفات احتجاجية بمدينة تعز (جنوب غربي اليمن) للمطالبة برفع الحصار عنها، في حين هدد وفد الحكومة التفاوضي بالأردن بوقف الحوار إذا لم تستجب جماعة الحوثي لفتح منافذ المدينة.

Published On 27/5/2022
People demonstrate against the deteriorating economic situation and the devaluation of the local currency, in Taiz

قال الرئيس الأوكراني إن بلاده ليست متحمسة للتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكن يتعين عليها مواجهة حقيقة أن هذا سيكون ضروريا على الأرجح لإنهاء الحرب، في حين وصف الكرملين هذه التصريحات بالمتضاربة.

Published On 27/5/2022
Service members of pro-Russian troops drive a tank along a street in Popasna

طلبت النيابة العامة بموريتانيا من قضاة التحقيق إحالة ملف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والمتهمين معه إلى المحكمة الجنائية المختصة بجرائم الفساد لمحاكمتهم. 

Published On 27/5/2022
Mauritania's President Mohamed Ould Abdel Aziz attends an Organisation for the Development of the Senegal River  (OMVS) summit in Conakry on March 11, 2015. The OMVS, comprising the four countries of West Africa it runs through, concluded after the summit on March 11 it will conduct a study on threats to the river and means to protect the shared water resource.   AFP PHOTO / CELLOU BINANI

قالت هيئة الملاحة البحرية الصينية إن الصين ستجري تدريبات بحرية في بحر جنوب الصين غدا السبت، بعد أن انتقدت الولايات المتحدة وحلفاؤها طموحاتها العسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

Published On 27/5/2022
Chinese Navy's Jiangkai-class frigate No.573 sails on the sea near Japan