شعار قسم ميدان

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تفتتح الصين المزيد من ورش التدريب المهني الفني في بلدان مختلفة من آسيا الوسطى وأفريقيا، والمعروفة باسم ورش “لوبان”. فلماذا تريد الصين إكساب العمال المحليين في تلك البلدان مهارات فنية احترافية؟

Published On 3/12/2022
Luban Workshop inspires young innovators in Thailand

أثار “فوكوياما” بأطروحة “نهاية التاريخ” و”هنتنغتون” بأطروحة “صراع الحضارات” و”ميرشايمر” بأطروحة “مأساة السياسة بين القوى العظمى” رؤية شاملة لمستقبل النظام الدولي.. تعرف على المزيد من خلال هذا التقرير.

Published On 1/12/2022
فوكوياما وهنتنغتون وميرشايمر.. ثلاث رؤى أميركية لمستقبل العالم

يستعرض التقرير عددا من الخطط المحتملة التي قد تتبعها أوكرانيا لاستعادة القرم، واحتمالات نجاحها، كما يناقش التعزيزات المحتملة التي قد تحتاج إليها من الولايات المتحدة والغرب للإقدام على مثل هذه العملية.

Published On 29/11/2022

لماذا يَصِم الناس بعضهم بعضا بمقولات من نوع أنت “محافظ ومنغلق”؟ أو أنت “ليبرالي ومنحل أخلاقيا”؟ وكيف نعرف إذا ما كنا محافظين أو ليبراليين؟ ولماذا ينقسم الناس، ويصعب عليهم تغيير قناعتهم؟

Published On 22/11/2022

في مفارقة مدهشة تحكي قصة ثماني سنوات من سيطرة الحوثي على العاصمة، باتت صنعاء بين أهلها مجمع الأضداد والنقائض: فقر مدقع لا تُخطئه عين يعيشه غالبية سكانها، وثراء فاحش وحياة ترف للمحظيين في بعض الضواحي.

Published On 13/11/2022
Cars queue outside a petrol station amid a severe shortage of fuel in Sanaa, Yemen March 5, 2022. Picture taken March 5, 2022. REUTERS/Khaled Abdullah

مع تنامي العلاقات بين موسكو والخرطوم، داعبت الكرملين خيالاتُ إنشاء موطئ قدم إستراتيجي روسي لأول مرة منذ سقوط الاتحاد السوفيتي، من خلال القاعدة المقترحة في بورتسودان. لكن يبدو أن الحلم ما يزال بعيدا.

Published On 12/11/2022