محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

رغم أن عددا كبيرا من اليهود الفرنسيين الذين اختاروا الهجرة نحو الأراضي المحتلة يحملون حلما صهيونيا عميقا في عقولهم وقلوبهم، فإن الواقع سرعان ما يضربهم بصدماته، فتختار نسبة منهم العودة إلى فرنسا.

Published On 6/1/2022
People hold up signs during a rally in Jerusalem, January 11, 2015, to show support for the French nation and the Jewish community in France, following the shootings by gunmen at the offices of the satirical weekly newspaper Charlie Hebdo, the killing of a police woman in Montrouge, and the hostage taking at a kosher supermarket at the Porte de Vincennes. Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu coupled a show of solidarity with France on Sunday with a reminder to shaken French Jews that Israel is keen to welcome them as immigrants. The signs read, "I am Charlie" (L) and "I am a Jew of France". REUTERS/Ronen Zvulun (JERUSALEM - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

شهد العام المنصرم أحداثا غير متوقَّعة على الساحة الفلسطينية، منها تطورات رغبها الفلسطينيون كثيرا، ومنها أحداث أخرى أعادت -على مرارتها- إحياء القضية وإشعال جذوة المقاومة.

Published On 4/1/2022
حصاد العام في فلسطين

يبدو أن المخاوف المتعلقة بمدى قابلية تطبيق أي قوانين عالمية في مجال الفضاء السيبراني غير منطقية، حيث أن الفضاء السيبراني، مثل غيره من المجالات، سرعان ما سيخلق قواعده الخاصة في قادم الأيام.

Published On 3/1/2022
بعد فوضى الحروب السيبرانية.. هل آن أوان وضع قواعد لاستخدام الإنترنت؟

تُجسِّد المعارك حول اللباس الإسلامي تناقضات فرنسا الحديثة، فالحجاب نفسه الذي تضعه المرأة باعتباره ثباتا شخصيا ونوعا من الحماية لنفسها، تراه الدولة اليوم استفزازا سياسيا.

Published On 2/1/2022
المسلمون-في-فرنسا

تتجه إيران ببراغماتية في المجتمعات العربية السُّنية نحو التعويل على المشاعر القومية والشعبوية العربية الموجودة منذ الستينيات، مشاعر يُعاد إنتاجها اليوم من قِبَل النظم الحاكمة في حقبة ما بعد الثورة.

Published On 29/12/2021

يُخبرنا تاريخ الصدر الذي يحظى بملايين الأتباع المُخلصين ممن شكَّلوا أكبر تيار شيعي جنوب العراق ووسطها، أن مسيرته السياسية كانت شديدة التقلُّب ودائمة التعقيد.. القصة من البداية بهذا التقرير.

Published On 28/12/2021

تخطط الصين لامتلاك ورقة قوية لمواجهة اهتمام تركيا بقضية الأويغور، رغم أن دعم الأكراد الانفصاليين يتعارض مع ما تدعو إليه السياسة الخارجية لبكين حول الحفاظ على سيادة الدول والامتناع عن دعم الانفصاليين.

Published On 27/12/2021
دعم-الصين-للأكراد (1)

يتحدث التقرير عن تدهور وضع الديمقراطية في الهند تحت حكم رئيس الوزراء نارِندرا مودي. وربما لا يوجد مثال على ما يحدث في الهند اليوم أفضل من رنا أيوب “البعبع” الذي يقلق حزب “بْهارَتيا جَنَتا”.

Published On 25/12/2021