في كلٍّ من آسيا وأوروبا، يواجه حلفاء الولايات المتحدة تهديدا من قوى تمتلك أسلحة نووية.. فهل من الممكن الاستمرار في الاعتماد على واشنطن بالدفاع والأمن أم أنه قد حان الوقت للتفكير في الحصول على القنبلة؟

23/2/2021

نستأنف الحديث عن أهم الأحداث المفصلية التي شهدتها الأشهر الستة الأولى بحكم مرسي، ثم ملابسات صعود وزير الدفاع الجديد عبد الفتاح السيسي، فتضح معنا صورة نستطيع أن نرى منها الطريق إلى الانقلاب، والمذبحة.

3/2/2021

“عبّرت عن أسفي إزاء الانحطاط السياسي المستفحل في الولايات المتحدة”.. هكذ بدأ أستاذ العلوم السياسية والكاتب فرانسيس فوكوياما مقاله هذا والذي يتناول فيه أسباب صعوبة إصلاح النظام السياسي الأميركي.

2/2/2021

ركّز الدبلوماسي الأميركي جيفري في تحليله هذا على السياسة الخارجية التي انتهجتها إدارة ترامب تجاه قضايا الشرق الأوسط المُلتهبة، مشيرا إلى أن إدارة جو بايدن قد لا يتعيّن عليها أن تسلك مسلكا مختلفا.

31/1/2021

نستأنف بالجزء الثاني من رسائل كلينتون الحديث عن أهم المحطات التي شهدتها المرحلة الانتقالية منذ مطلع عام 2012، مرورا بالانتخابات الرئاسية، وانتهاء بكواليس الأيام الأولى من حكم الرئيس الراحل محمد مرسي.

29/1/2021

رئاسة بايدن الاستثنائية في تاريخ بلاده وولايته وحزبه ستكون استثنائية له أيضا، فهي المهمة الوحيدة التي لن ينجح فيها بـ “طريقة دِلاوير”، وسيكون عليه البحث عن طريقة جديدة.. القصة من البداية بهذا التقرير.

21/1/2021