محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تدرك دول العالم اليوم أن بلدا بمفرده لن يكون قادرا على تأمين الفضاء الإلكتروني الفوضوي، ويبقى الحل الوحيد في عمل جماعي يمكن أن يقي العالم شرور الفوضى القادمة من عالم الإنترنت.

Published On 28/2/2022
الحرب السيبرانية

في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، قام المتسللون بتعطيل الوصول إلى العديد من مواقع الحكومة الأوكرانية، ما أثار مخاوف حول هجمات إلكترونية أكثر خطورة من شأنها أن تعطل حياة الأوكرانيين العاديين.

Published On 12/2/2022

تَعَرّض مؤخرا إلى انتقادات عديدة بسبب السماح للمعلومات الطبية المضللة بالانتشار على المنصة، وظهرتْ بعض المستندات الداخلية المُسرَّبة التي تشير إلى أن فيسبوك قد يكون أسوأ مما كنا نعتقد سابقا.

Published On 11/2/2022

علينا أن ندرك جيدا أن الأسلحة المستقلة (الروبوتات القاتلة) تُمثِّل بالفعل خطرا واضحا وحاضرا، بتحوُّلها مع الوقت إلى أسلحة أكثر ذكاء ومرونة، وأشد فتكا، وأكثر قابلية للحصول عليها بسرعة باتت تُثير القلق.

Published On 5/1/2022
الثورة الثالثة في مجال الحروب.. هل أصبح الذكاء الاصطناعي أخطر من الأسلحة النووية؟

يبدو أن المخاوف المتعلقة بمدى قابلية تطبيق أي قوانين عالمية في مجال الفضاء السيبراني غير منطقية، حيث أن الفضاء السيبراني، مثل غيره من المجالات، سرعان ما سيخلق قواعده الخاصة في قادم الأيام.

Published On 3/1/2022
بعد فوضى الحروب السيبرانية.. هل آن أوان وضع قواعد لاستخدام الإنترنت؟

يؤكِّد جاك دورسي ومهووسو البيتكوين أنهم لن يتوقفوا قبل جعل القوة الحقيقية على الإنترنت في يد الناس العاديين، وبغض النظر عن نظريات المؤامرة، يبدو أن رحيل الرجل عن تويتر يحمل الكثير لمستقبل المنصة.

Published On 1/12/2021