وادي تيميكولا.. رحلة سياحية إلى القرن الـ19 بين سان دييغو ولوس أنجلوس

Above drone view of homes and neighborhoods in Temecula, Murrieta, Menifee in river side county California ...
تتميز المدينة القديمة في تيميكولا بالممرات الخشبية وواجهات المتاجر الجذابة التي تذكر بأجواء الغرب الأميركي القديم (شترستوك)

تقع مدينة تيميكولا الجذابة في جنوب كاليفورنيا بين مزارع الكروم والتلال الخضراء المورقة، وترحب بالزوار القادمين للاستمتاع بطبيعتها وما تقدمه لهم من تجارب حصرية.

وتقع هذه الوجهة في قلب منطقة "إينلاند إمباير"، والتي يشار إليها أيضا باسم وادي الـ10 بحيرات.

وتعد تيميكولا والوادي المحيط بها من أجمل الأماكن الطبيعية في كاليفورنيا، ففي كل عام يجذب الطقس المعتدل اللطيف والطبيعة المميزة والجبال الشامخة في أفق المكان آلاف المسافرين الذين يأتون من بعيد بحثا عن السكينة والاستجمام في إجازة لا تُنسى.

أما بالنسبة لمن يتوقون لأخذ استراحة من الحياة اليومية داخل المدن، فتوفر لهم تيميكولا ملاذا مخفيا بعدد من التجارب في قلب الطبيعة، إلى جانب الزيارات المميزة للمعالم السياحية والمشاركة في رحلات المسارات البرية، التي تنتظر الاستكشاف.

وتقع هذه المنطقة على بعد حوالي ساعة من سان دييغو، وساعة ونصف من لوس أنجلوس، مما يجعل منها مكانا مثاليا في قلب الطبيعة، على بعد مسافة قصيرة من مدينتين نابضتين.

ويأتي العديد من الزوار إلى هنا للانغماس في تجربة حصرية لتناول المأكولات المحلية المحضرة من المحاصيل والمنتجات الطازجة لمزارع كاليفورنيا، إلى جانب المشي والتنزه لمسافات طويلة في طرقات المدينة وتجربة ركوب المنطاد.

Temecula, California, United States - 04-08-2019: A view of the entrance overhanging sign for downtown Temecula.
قرب تيميكولا من سان دييغو ولوس أنجلوس يجعلها مكانا مثاليا قريبا من مدينتين نابضتين (شترستوك)

مناخ رائع ومحاصيل طازجة

من أهم الأشياء الجاذبة للزوار أيضا المناخ الرائع، حيث تتراوح درجات الحرارة في تيميكولا من 27-37 درجة مئوية في الصيف، ومن 15-25 درجة مئوية في الشتاء.

ولعل من أهم أسباب زيارتهم للمكان هو أن الزوار يأتون للاستمتاع بما يقارب من 50 مزرعة خضراء في الوادي والتمتع بمحاصيلها الطازجة والمتنوعة.

وتنبت المحاصيل الأميركية والإيطالية والإسبانية والفرنسية من تربة المنطقة، وتنضج في هذا الجو الفريد، فتنتج للسكان والزوار أجود أنواع المحاصيل والمنتجات الطبيعية ليتذوقوها على موائدهم بأشكال مختلفة.

وهناك العديد من المزارع البارزة كبيلتزر، ودانزا ديل سول، وألتيسيما، وأكاش وغيرها الكثير.

وفي القرية الأوروبية في تيميكولا، يمكن للزوار الاستمتاع بنكهات أجود المنتجات المجانية من تلك المحاصيل الموسمية، والانغماس بأجواء القرى الريفية الساحرة.

وتتميز تيميكولا بوفرة المنتجات المحلية، وتقدم لزوارها مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية والمشروبات اللذيذة.

Aerial view of golf course surrounded by town houses and luxury villas during sunset time. Temecula, California, USA
يمكن لزوار تيميكولا القيام بجولة سيرا على الأقدام في نزهة استثنائية يمرون خلالها عبر المعالم ذات الأهمية التاريخية (شترستوك)

متعة المدينة القديمة

ويعد استكشاف قلب المدينة متعة لا مثيل لها، خاصة داخل حدود المدينة القديمة وسط المباني التاريخية التي تعود بالزوار إلى أيام تيميكولا في القرن الـ19، حيث يتسنى لهم استكشاف المأكولات الأساسية من المطبخ الحديث والمميز في كاليفورنيا، إضافة إلى المنتجات المحلية الفريدة، التي يتم تحضيرها في مطاعم المنطقة، والتي تشتهر باسم مطاعم "من المزرعة إلى المائدة".

وتتميز المدينة القديمة بالممرات الخشبية وواجهات المتاجر الجذابة التي تذكر بأجواء الغرب الأميركي القديم، وتقدم لمحة أصيلة عن الماضي للتعمق أكثر في تاريخ المدينة الغني، في حين يختار العديد من الزوار القيام بجولة سيرا على الأقدام في نزهة استثنائية يمرون خلالها عبر المعالم التاريخية والمتنزهات والمتاحف وغيرها.

وتوفر تيميكولا عددا كبيرا من أماكن الإقامة، التي تناسب جميع الأذواق، سواء سافرتم مع مجموعات كبيرة أو أفراد، ويمكن للزوار اختيار الإقامة في سلسلة فنادق بالقرب من المدينة القديمة أو الاستمتاع بالرفاهية في الفنادق المطلة على المناظر الخلابة.

ويمكن للزوار أيضا استكشاف أسواق المزارعين الصاخبة أو التخطيط لأنشطة عائلية، حيث لكل فرد في الأسرة نشاطه الخاص الممتع والملائم له.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية