وجهات نظر

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تقول الإستراتيجية إن مكافحة أزمة المناخ وتعزيز أمن الطاقة لدينا وتسريع التحول إلى الطاقة النظيفة جزء لا يتجزأ من جهودنا الإستراتيجية الصناعية والنمو الاقتصادي والأمن.

opinion by محمود عبد الهادي
Published On 8/11/2022

على مدى أشهر ثمة آلية لضخ الدعايات ضد عمران خان، تتمثل في القول إنه لا يحترم المقدسات، وأحيانًا يزدريها، ويستشهدون على ذلك بعدم إرفاقه الصلاة على النبي محمد عليه السلام حين يذكر اسمه.

opinion by أحمد موفق زيدان
Published On 8/11/2022
محاولة اغتيال عمران خان قبل وبعد اصابته

ظهرت الحاجة الملحة لإصلاح القطاعين الصناعي والزراعي في مصر مع انطلاق شرارة الحرب في أوكرانيا. فقد عمقت هذه الحرب من أزمات الاقتصاد المصري الذي يعاني أصلا من مشاكل بنيوية تاريخيا.

opinion by وليد أبو هلال
Published On 7/11/2022
تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري-

بوتين شخصية عنيدة، ولا يمكن التنبؤ بتصرفاته، ولوح مرارا بإمكانية استخدام السلاح النووي لتجنب الهزيمة بالحرب، ويعزز إمدادات الغذاء والطاقة، لكنه يصبح أكثر خطورة عندما يصعب على قادة العالم التواصل معه.

opinion by محمود علوش
Published On 7/11/2022
ما وراء الخبر- أردوغان وبوتين.. ما المنتظر من القمة بشأن سوريا؟

لم يكن الإنجاز الذي حققه نتنياهو سهلا، فالانتخابات الأخيرة شهدت تنافسا بين القوى اليمينية والدينية المتطرفة المؤيدة له والحركات والأحزاب المشاركة في الحكومة الحالية التي جلّها يتبنّى مواقف يمينية.

opinion by صالح النعامي
Published On 6/11/2022

إن أمة محمد المتجددة ليست أمية لا تقرأ، ولا تحتاج لشيوخ أو فقهاء يقرؤون عليها ما كتبه علماء وفقهاء سابقون، إنها تحتاج لعلماء يبدعون ويزيدون، ويستخرجون من كنوز الشريعة ما لم يستخرج.

opinion by يوسف ندا
Published On 5/11/2022

للولايات المتحدة تاريخ طويل من الاغتيالات السياسية يخشى الكثيرون من إحيائه مجددا، ولم تتوقف هذه الظاهرة في معظم حقب التاريخ الأميركي، وراح ضحية هذه الاغتيالات 4 رؤساء، أولهم لينكولن وآخرهم كينيدي.

opinion by محمد المِنشاوي
Published On 4/11/2022