العميل ستورم.. حياتي داخل القاعدة وفي السي آي أي

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اهتمام إسرائيل بالحركات الجهادية والصحوة الإسلامية دفع إلى صدور هذا الكتاب الذي يتابع تطور تنظيم القاعدة وبنيته وروافده. وهو ينبه إلى فلسفة التضحية في سبيل الله التي تشكل مصدر تزايد القاعدة، كما يشير المؤلفان شفيمتار وغولدشتاين إلى النجاح الدائم لهذا التنظيم ومصادر تمويله التي تضمن له الاستمرار.

يدافع مؤلف هذا الكتاب سيرغو بيريا عن والده لافرنتي بيريا الذي كان يعد أهم شخصية سوفياتية في الحقبة الستالينية، بحكم منصبه مسؤولا للمخابرات الإستراتيجية ووزيرا للداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء، ويكشف الكثير من أسرار دهاليز المخابرات السوفياتية.

هذا الكتاب بحث في أحداث 11 سبتمبرأيلول من وجهة نظر رجل مخابرات غربي شك في صحة نسبتها إلى الإسلاميين، ولديه مجموعة من الأدلة والشهادات لأميركيين تدعم وجهة نظره. ورجح أن تكون المخابرات مدبرة هذا العمل من أجل إطلاق أجندة سياسية مبيتة تهيمن بموجبها الولايات المتحدة على العالم ردحا من الزمن.

كتاب المذكرات الذي بين أيدينا يروي سيرة حياة عالم من زبدة النخبة الإسرائيلية، عمل لصالح المخابرات السوفياتية فترة تزيد على ثلاثة عقود زودها خلالها بالمعلومات المباشرة المتعلقة بتطوير تل أبيب أسلحتها البيولوجية والكيمياوية.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة