"أميركا.. تخيلوا العالم من دونها"

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

“أميركا والإبادات الثقافية.. لعنة كنعان الإنكليزية” كتاب جديد للدكتور منير العكش, يتناول تاريخ نشوء الولايات المتحدة الأميركية كدولة ونظام على مبدأ احتلال الأرض واستبدال شعبها الأصلي بشعب آخر في إطار نظرية عنصرية تشرعن إبادة الآخر جسدا وثقافة وكيانا باسم الدين والحضارة.

يجد المتابع في هذا الكتاب تأصيلاً للجرائم التي ارتكبت في العراق وتوثيقاً تاريخياً لها عسى أن يأتي اليوم الذي تتم فيه محاكمة عتاة المجرمين الدوليين كدول في الأساس وأشخاص ورؤساء دول شاركوا في العدوان على العراق؛ وارتكبوا الجرائم بحق شعبه وتراثه وحضارته.

يبحث هذا الكتاب الأسباب التي تجعل أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 كأنها أيقونة تشكل محتوى الجدل الثقافي الأميركي على كافة الأصعدة, عبر وسائل الاتصال الجماهيري, وكيف ساهم صناع الثقافة بأميركا في ضخ الدماء في عروق ثقافة جديدة من الأسى والشعور بالكارثة.

يقدم هذا الكتاب صورة تقريبية غنية ومفصلة لتاريخ الممارسات التفاوضية للمسؤولين الأميركيين. أثبت معدوه كيفية توظيف الأميركيين لعامل الوقت واللغة والإغراءات، وتكتيكات الضغط على طاولة المفاوضات، وكيفية استخدام (أو إهمال) وسائل الإعلام، وقنوات الاتصالات الخلفية والضيافة خارج الساحة الرسمية للتفاوض.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة