حرب "السايبر" والأمن القومي الإسرائيلي

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يقدم الكتاب قراءة هي الأولى من الناحية التوثيقية والمعلوماتية حول محاولة الجيش الإسرائيلي اغتيال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 1992، ووقوف رئيس هيئة الأركان آنذاك “إيهود باراك” خلفها، وكيف أنها فشلت في اللحظة الأخيرة بسبب أخطاء تقنية فادحة.

يقدم هذا الكتاب رؤية شاملة للإنترنت ومفاهيمها والمشاكل التي تعترض مستخدميها، ويتناول أهمية الإنترنت في دعم القضايا السياسية وما يطلق عليه المؤلف اسم الجهاد الإلكتروني والحرب الإلكترونية. كما يسعى الكتاب لاستشراف مستقبل النشر الإلكتروني، وهو إلى جانب ذلك أول موسوعة لفقه المعلوماتية والإنترنت.

أصابت منظومة المعلوماتية الثقافة بالتغيير وإعادة الصياغة تماما كما حدث لكل جوانب الحياة، العمل والموارد والعلاقات والسلطة، ويتناول د.نبيل علي في كتابه: (الثقافة العربية في عصر المعلومات، رؤية مستقبلية للخطاب الثقافي العربي) المشهد الثقافي العربي في ظل المعلوماتية.

وقعت في عام 1818 الحملة البريطانية على الخليج العربي بقيادة القبطان فرانسيس لوخ من أجل توجيه ضربة عسكرية قوية وحاسمة للوجود العربي في الخليج، ينقل هذا الكتاب من مذكرات فرانسيس لوخ، وجورج سادلير وقائع هذه الحملة، وما تبعها من حملة عسكرية برية لتصفية تحالف السعوديين والقواسم في رأس الخيمة.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة