إلى المواجهة

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يقدم الكتاب الصادر حديثا ما يعتبرها معلومات "حصرية" وغير مسبوقة، تتعلق بالتطورات السرية الداخلية لحركة حماس، سواء على صعيد عملها العسكري أو اتصالاتها مع الدول الغربية، مستنداً إلى محاضر أمنية، واعترافات أدلى بها كوادر الحركة خلال التحقيقات الإسرائيلية معهم.

يقدم الكتاب جواباً صارخاً وفاجعاً على السؤال التالي: لماذا لا يفهم الساسة الغربيون والرأي العام الغربي القضايا العربية والإسلامية كما هي على أرض الواقع؟ ولماذا تتكون لديهم صورة مخالفة تماماً لذلك الواقع وغالباً سلبية عن الأفراد والمجتمعات والمنظمات والقضايا في المنطقة العربية.

في كتابه الصادر مؤخراً عن مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت، بعنوان "القضية الفلسطينية: خلفياتها التاريخية وتطوراتها المعاصرة"، يحاول د. محسن محمد صالح تقديم صورة شاملة عن القضية الفلسطينية، في ستة فصول، من خلال تتبّع مفاصل السياق التاريخي للقضية.

حركة حماس حققت شرعية شعبية لنفسها ولبرنامجها في المقاومة عبر فوزها بأغلبية مريحة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، لكن النموذج الإصلاحي الذي أرادت تقديمه اصطدم بتحديات الصراع الداخلي وحقائق الاحتلال الصهيوني، وبالحصار الدولي الخانق والضعف العربي والإسلامي.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة