الإسلاموفوبيا

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يرصد كتاب “الغرب والإسلام” ويناقش المقاربات الغربية والإسلامية لعلم السياسة والقواسم المشتركة بينهما، بالإضافة إلى نقاط التفرع والاختلاف. وبإسقاط هذه المقاربة على الواقع الماثل أمامنا بعد اندلاع الثورات العربية وانتقال الثورة إلى الدولة والسعي لبناء المؤسسات التي تفصل بين السلطات.

16/1/2013

قدم كتاب “حول سؤال المسلم” إضاءات كاشفة لخطايا العنصرية الغربية المتعجرفة، التي تتخفى وراء الكثير من قيم التنوير. “المسألة الإسلامية” قد نشأت بوصفها موضع قلق مماثل بشأن انعدام الأمن الوطني، وتهديد “الآخر” الأجنبي، والخطر على الديمقراطية من اللاعقلانية الدينية المتعصبة.

25/7/2013

يناقش كتاب “الحروب الهمجية.. العرب والمسلمون وفقر الفكر الليبرالي” مشكلة العنصرية المضادة للعرب والمسلمين في الولايات المتحدة الأميركية, وأسباب تهميش العرب, وقضية الإسلاموفوبيا, في إطار الحروب الدائرة في عالمنا المعاصر, التي هي كما يصفها المؤلف “حروب همجية”.

30/9/2011

الكتاب الذي بين أيدينا يكشف الكثير من أسرار وأبعاد وتأثير حالة الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة الأميركية، خصوصًا منذ سقوط الاتحاد السوفياتي قبل نحو ربع قرن, هذه الحالة التي سماها المؤلف “الحملة الأيديولوجية ضد المسلمين” التي تسود جميع مستويات الحياة الأميركية.

14/7/2012
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة