النخبة والثورة

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هذا الكتاب للمفكر الاقتصادي والاجتماعي المصري د. جلال أمين، بعنوان “ماذا جرى للثورة المصرية؟”، يتناول العوامل والأسباب التي أدت إلى تباطؤ قطار الثورة المصرية، بعد رصد الأسباب التي أدت إلى قيام الثورة، خصوصا الفساد والتدهور العام في مختلف أركان الحياة العامة بمصر.

16/4/2012

يتميز كتاب الناشط المصري وائل غنيم، “الثورة 2.0″، بتوثيقه لفكرة الحشد الإلكتروني، المتوج بدور الفرد، فيظهر كيف كان للتعليق والصورة والفيديو والشعار والأغنية، تأثيرها في الدفع تجاه الثورة المصرية. وليؤكد أن الفكرة كانت هي القائد والرمز والمحرك.

19/4/2012

استلهم الباحثون الشباب في هذا الكتاب روح الكتابة عن ثورة 25 يناير، في قت كانت فيه روح هذه الثورة العظيمة تلهمهم الكتابة بمنتهى الجرأة.. والثورة لا تزال مشتعلة، ولم تبلغ نهاياتها المنطقية بتجسيد شعاراتها على الأرض: الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.

25/5/2012

تكمن أهمية هذا الكتاب في أن مؤلفه المؤرخ المستشار طارق البشري هو أحد المشاركين الأساسيين المسؤولين عن الجانب القانوني والدستوري في أوائل الفترة التي تلت نجاح الثورة، حيث كان رئيسًا للجنة التعديلات الدستورية التي أثارت جدلاً واسعًا بين التيارات السياسية في مصر.

13/12/2012
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة