الإخوان المسلمون وثورة 25 يناير

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كثيرة هي التحليلات التي تناولت ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 من وجهة نظر سياسية واقتصادية، ونادرة التحليلات التي تتناولها من أبعادها النفسية والاجتماعية، وهذا ما يميز هذا الكتاب الذي يأتي صدوره متواكبا مع مرور عام على الثورة في 25 يناير الجاري.

يقدم الباحثون والخبراء في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية في هذا الكتاب قراءة أولية، مع مرور العام الأول على الثورة. وبالطبع سوف تبقى ثورة يناير -ولمدة طويلة قادمة- مادة مهمة للباحثين والخبراء والسياسيين، وسوف تصدر عنها عشرات الكتب والأبحاث والدراسات.

هذا الكتاب للمفكر الاقتصادي والاجتماعي المصري د. جلال أمين، بعنوان “ماذا جرى للثورة المصرية؟”، يتناول العوامل والأسباب التي أدت إلى تباطؤ قطار الثورة المصرية، بعد رصد الأسباب التي أدت إلى قيام الثورة، خصوصا الفساد والتدهور العام في مختلف أركان الحياة العامة بمصر.

استلهم الباحثون الشباب في هذا الكتاب روح الكتابة عن ثورة 25 يناير، في قت كانت فيه روح هذه الثورة العظيمة تلهمهم الكتابة بمنتهى الجرأة.. والثورة لا تزال مشتعلة، ولم تبلغ نهاياتها المنطقية بتجسيد شعاراتها على الأرض: الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة