أوروبا والعالم الإسلامي

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هذا الكتاب يسهم دون قصد من مؤلفه في تعريف الغربيين بالنبي صلى الله عليه وسلم ورسالته على ألسنة بعض بني جلدتهم، وسط الحملة الكبيرة التي يشهدها العالم الإسلامي ردا على نشر الرسوم المسيئة للإسلام. ويظهر إنصاف بعض الغربيين وحبهم للحقيقة.

يتحدث الكتاب لمؤلفه أحمد أوغلو المستشار السياسي لرئيس وزراء تركيا عن نقد الرؤية الغربية للعالم ومحاولة مصادرة مستقبله باسم أيديولوجيات مصطنعة كأيديولوجية نهاية التاريخ، ويشرح الأزمة الحضارية التي يواجهها الغرب, ويتحدث عن الرؤية الإسلامية للعالم كرؤية بديله.

لا يزال العالم الإسلامي منذ قرون عديدة يواجه سؤالا مهما هو لماذا تأخرنا وتقدم الغرب، وكيف السبيل إلى نهضة إسلامية جديدة تواكب التحديات العالمية الحديثة، وكيف نتعامل معها. هذه التساؤلات هي محور اهتمام هذا الكتاب لمؤلفيه عبد المجيد الشرفي والدبلوماسي الألماني مراد هوفمان.

كتاب السياسة الخارجية الأميركية والعالم الإسلامي إضافة تهم كل الباحثين والأكاديميين والطلاب الذين يتخصصون في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وكل الذين يتطلعون إلى معرفة أعمق للسياسة الخارجية الأميركية، وكيفية تفاعلها مع قضايا العالم الإسلامي، وجهات التأثير التي تصنع القرار داخلها.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة