اختلاق الحرب الباردة

اختلاق الحرب الباردة
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يعرض هذا الكتاب خفايا الحرب الباردة بين المعسكرين الشيوعي الشرقي والرأسمالي الغربي في جوانب الحياة الثقافية والفنية، والدور الذي لعبته وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في صياغة الحياة الثقافية والفنية في الغرب وتوجيهها واستخدامها في الصراع مع الاتحاد السوفييتي .

Published On 3/10/2004

في هذا الكتاب (إمبراطورية الفوضى: الجمهوريات في مواجهة السيطرة الأمريكية فيما بعد الحرب الباردة) يقدم الجامعي الفرنسي المعروف جوكس نظرة تحليلية للوضع الدولي منذ نهاية الحرب الباردة إلى اليوم لافتا إلى تميزه بسيطرة الولايات المتحدة على العالم.

Published On 3/10/2004

يستعرض هذا الكتاب دور الأمم المتحدة ومجلس الأمن, ليس فقط بعد انتهاء الحرب الباردة وإنما أيضا بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول وما أعقبها من قرارات لمجلس الأمن تشرع لحروب الولايات المتحدة ضد الإرهاب. كما يقدم رؤية تحليلية متكاملة لمكانة المنظمة الدولية ودورها في الوقت الحاضر.

Published On 3/10/2004

يتناول الكتاب الخلافات الأميركية الأوروبية بحقبة ما بعد نهاية الحرب الباردة حول طبيعة العلاقات الدولية والأساس الذي ينبغي أن تقوم عليه، ومن ثم تأثير هذه الخلافات على البيئات الإقليمية المجاورة وخصوصا البيئة العربية التي انقسمت بين مشروعين أوروبي عربي وآخر أميركي عربي.

Published On 16/12/2007
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة