العلاقات بين الصين والعالم الإسلامي بالحقبة ما قبل الحديثة

عن العلاقات بين الصين والعالم الإسلامي في الحقبة ما قبل الحديثة...
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كتاب " العالم الإسلامي في مهب التحولات الحضارية

يتحدث الكتاب لمؤلفه أحمد أوغلو المستشار السياسي لرئيس وزراء تركيا عن نقد الرؤية الغربية للعالم ومحاولة مصادرة مستقبله باسم أيديولوجيات مصطنعة كأيديولوجية نهاية التاريخ، ويشرح الأزمة الحضارية التي يواجهها الغرب, ويتحدث عن الرؤية الإسلامية للعالم كرؤية بديله.

Published On 1/2/2007
كتاب الصلابي

هذا الكتاب للدكتور علي محمد الصلابي, يأتي مكملا لمؤلفاته التي تناولت الحروب الصليبية، حيث تناول قضية الغزو المغولي للعالم الإسلامي معرفا بهذا الشعب, موطِنِه وتفريعاته وحياته الاجتماعية, كما يلفت النظر إلى حالة العالم الإسلامي قبيل هذا الغزو الذي غير ملامح الخريطة الإسلامية.

Published On 22/11/2009
العالم الإسلامي وتحديات القرن الجديد

الكتاب يروي بشكل عام قصة ميلاد منظمة المؤتمر الإسلامي وتطورها، وما واجهته من مصاعب وتحديات، وما حققته من نجاحات، كما يلقي الضوء على فترات الركود وتراجع الأداء داخل منظمة كبيرة تضم 57 دولة، وجهودها في دفع حركة التعاون الاقتصادي والتجاري بين أعضائها.

Published On 16/6/2013
غلاف كتاب (إسلام عصور الانحطاط)

يعرض المؤلفان بهذا الكتاب المسار التاريخي والفكري والاقتصادي للعالم الإسلامي، ويحاولان أن يوضحا انعكاسات الانحطاط السياسي والاقتصادي للمسلمين على الممارسة الفكرية والتطبيقية للإسلام. ويؤكدان أن الحياة الفكرية والثقافية للمسلمين تسرب إليها الجمود والانحراف والتخلف مع تخلف العالم الإسلامي.

Published On 12/2/2008
المزيد من تاريخي
الأكثر قراءة