الإسلاموفوبيا

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هذا الكتاب يحاول تقديم إجابة على أهم الأسئلة المطروحة في أفق الإسلاميين قبل وصولهم إلى السلطة في الجزائر، وقد جعل المؤلف حركة مجتمع السلم المعنية الأولى بهذا الكتاب وأسئلته بحكم قربه من مصادر توجيهها الفكري والسياسي منذ تشكلها الدعوي كجماعة إسلامية ناشئة.

مؤلفة هذا الكتاب طبيبة بمختبرات مستشفى الأطفال بالعاصمة المغربية، لكنها آلت على نفسها ألا تخط مقالا ولا كتابا وألا تقول قولا يطول أو يقصر، إلا في القضية الجوهرية التي تختزل اليوم ما يدور بين الغرب والإسلام من جدال وسجال، وتدافع وقتال.

يناقش كتاب "الحروب الهمجية.. العرب والمسلمون وفقر الفكر الليبرالي" مشكلة العنصرية المضادة للعرب والمسلمين في الولايات المتحدة الأميركية, وأسباب تهميش العرب, وقضية الإسلاموفوبيا, في إطار الحروب الدائرة في عالمنا المعاصر, التي هي كما يصفها المؤلف "حروب همجية".

الحالة الثقافية للعالم الإسلامي كانت محور النسخة الأخيرة من التقرير الإستراتيجي السنوي "أمتي في العالم"، الذي يصدر عن مركز الحضارة للدراسات السياسية بالقاهرة للعام الثالث عشر على التوالي, ويشارك في إعداده أكثر من عشرين باحثًا وأكاديميًا وخبيرًا في شؤون العالم الإسلامي.

المزيد من تاريخ
الأكثر قراءة