الأسرى

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يستحضر هذا الكتاب الاتفاقات والقرارات الدولية التي تثبت أن فلسطين محتلة من قبل كيان احتلالي غير شرعي يحق لأهلها مقاومته وطرده, كما يعرض للقرارات الدولية التي تشرع لكل شعب محتل استخدام القوة لتقرير مصيره، ويستعرض مراحل تطور الاتفاقات الدولية الخاصة بالأسرى.

أين تقع قضية الأسرى في سلم الأولويات الفلسطيني؟ ما هي أعدادهم وحقيقة أوضاعهم؟ وهل سينجح الفلسطينيون في الحفاظ على شروط الهدنة والإفراج عن الأسرى في الوقت ذاته؟ وما المعايير الإسرائيلية المعتمدة لإطلاق سراح الأسرى؟ وما موقف المقاومة من كل ذلك؟

مع تقاعس الحكومات العربية عامة، والموقعة على اتفاقات سلام مع الكيان الصهيوني خاصة، عن متابعة ملف الأسرى والعمل على كشف مصير جنودها ومواطنيها المفقودين، تبقى الحاجة قائمة إلى قيام لجنة حقوقية دولية لكشف الحقيقة المؤلمة وحل هذا اللغز الإنساني.

هنيئا للحركة الفلسطينية الأسيرة انتصارها في معركة الإرادة في مواجهة السجان الصهيوني، وهنيئا للشعب الفلسطيني الذي أنجب هؤلاء الأبطال الذين يمثلونه خير تمثيل، فهكذا تتحقق الانتصارات التراكمية على الاحتلال، عبر الإرادة والصبر والتضحيات، وهكذا يعلمنا الشعب الفلسطيني.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة