المعرفة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

لم يكن عام 2022 استثنائيا في تأكيد التغيرات المناخية الخطيرة التي تعصف بالكوكب، لكنه أظهر مؤشرات كبيرة على المستقبل المعتم الذي يرتبط تفاديه بمدى قدرة البشر على تغيير سلوكهم ونمط حياتهم.

Published On 13/11/2022
العالم مقبل على تحولات كبرى في السنوات القادمة بسبب الظواهر المرتبطة بالتغيرات المناخية (شترستوك)

تحتاج الدول إلى باحثين مؤهلين لتحليل عملية انتشار الشائعات، وتأثيرها على الجماهير، حيث أصبحت معظم الدول تستخدم الشائعات في إدارتها للصراعات للتأثير على العقل الإنساني، ومشاعر الناس في فترة معينة.

opinion by سليمان صالح
Published On 10/11/2022

تمكن نتنياهو الملاحق من القضاء بتهم الفساد من العودة لقيادة الحكومة المقبلة مدعوما من تيار يميني وديني حريدي، حرص هو على دعمه والتودد إليه وتبني مطالبه أثناء وجوده في المعارضة، وبعد أن قضى على خصومه.

opinion by ماجد أبو دياك
Published On 9/11/2022
نتنياهو يعلن عن تطبيع العلاقات مع المغرب - تصوير مكتب الصحافة الحكومي عممت على الإعلام لاستعمالها الحر

قبل 835 عاما قادت جرائم أمير الكرك أرناط الصليبيين لدخول معركة غير متكافئة في حطين، وأعادت القدس إلى المسلمين، فهل تقود جرائم عصابات المستوطنين وقادتهم مثل بن غفير إلى نهاية الاحتلال؟

opinion by عبد الرحمن أبو الغيط
Published On 9/11/2022

في الأشواط الأخيرة قبل إطلاق صافرة بداية مونديال قطر لكرة القدم، استشرست حملة إعلامية غربية ضد قطر، علت خلالها نبرة خطاب يصف هذا البلد الخليجي بأنه “دولة حديثة التأسيس”، تنتج “الغاز حصرا”.

opinion by سارة آيت خرصة
Published On 9/11/2022
العد التنازلي لمونديال قطر 2022

تتعدد التشريعات المصرية المتعلقة بالبيئة بين نصوص دستورية وقوانين وقرارات جمهورية وقرارات لمجلس الوزراء وقرارات لوزارات البيئة والصحة والإسكان وغيرها، ويمتد المدى الزمني لتلك التشريعات إلى عام 1900.

opinion by ممدوح الولي
Published On 8/11/2022
تلوث الهواء

تقول الإستراتيجية إن مكافحة أزمة المناخ وتعزيز أمن الطاقة لدينا وتسريع التحول إلى الطاقة النظيفة جزء لا يتجزأ من جهودنا الإستراتيجية الصناعية والنمو الاقتصادي والأمن.

opinion by محمود عبد الهادي
Published On 8/11/2022

على مدى أشهر ثمة آلية لضخ الدعايات ضد عمران خان، تتمثل في القول إنه لا يحترم المقدسات، وأحيانًا يزدريها، ويستشهدون على ذلك بعدم إرفاقه الصلاة على النبي محمد عليه السلام حين يذكر اسمه.

opinion by أحمد موفق زيدان
Published On 8/11/2022
محاولة اغتيال عمران خان قبل وبعد اصابته

ظهرت الحاجة الملحة لإصلاح القطاعين الصناعي والزراعي في مصر مع انطلاق شرارة الحرب في أوكرانيا. فقد عمقت هذه الحرب من أزمات الاقتصاد المصري الذي يعاني أصلا من مشاكل بنيوية تاريخيا.

opinion by وليد أبو هلال
Published On 7/11/2022
تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري-

بوتين شخصية عنيدة، ولا يمكن التنبؤ بتصرفاته، ولوح مرارا بإمكانية استخدام السلاح النووي لتجنب الهزيمة بالحرب، ويعزز إمدادات الغذاء والطاقة، لكنه يصبح أكثر خطورة عندما يصعب على قادة العالم التواصل معه.

opinion by محمود علوش
Published On 7/11/2022
ما وراء الخبر- أردوغان وبوتين.. ما المنتظر من القمة بشأن سوريا؟