المعرفة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

عندما يتعلق الأمر بحزب العمال الكردستاني، فإن الأمر يبدو من وجهة نظر الأوروبيين أن مسألة دعمه ليست خطيرة بالنسبة لهم بقدر دعم منظمات إرهابية أخرى مثل تنظيم الدولة. 

opinion by ياسين أقطاي
Published On 5/7/2022
Turkish President Recep Tayyip Erdogan

كم ستبلغ التكلفة البشرية والبنيوية والمالية التي سيدفعها العالم في الحرب العالمية الثالثة حال حدوث مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وحلفائها من جهة، والصين وروسيا وحلفائهما من جهة أخرى!

opinion by محمود عبد الهادي
Published On 5/7/2022

رجب طيب أردوغان، الذي يقود تركيا منذ ما يقرب من عقدين، هو رئيس استثنائي بكل المقاييس، إذ لم يعتد الغربيون على التعامل مع هذا الصنف من الزعماء الأتراك طيلة فترة الشراكة الممتدة لعقود طويلة.

opinion by محمود علوش
Published On 4/7/2022
Cumhurbaşkanı Recep Tayyip Erdoğan

إن القيمة الحقيقية للشعر تتمثل في تعبيره عن أشواق الإنسان للعدل والحرية، والشعوب تنسى أولئك الشعراء الذين مدحوا الطغاة ومجدوهم، وساهموا في تزييف الوعي، وإلهاء الناس، ودفعهم للخضوع والخنوع.

opinion by سليمان صالح
Published On 4/7/2022
تركيا- إسطنبول - حضور ومتابعة عربية لفعاليات مهرجان الشعر العربي الرابع - مسرح كلية الإلهيات في جامعة مرمرة

إذا أردنا أن ننظر في تجربة جمعت بين كل نقائض الدبلوماسية، فلن نجد أفضل من هنري كيسنجر ليتربع على عرشها. وهذا ليس بموقف خاص من الرجل بقدر ما هو حكم ارتأته النخب السياسية بالغرب.

opinion by الصادق الفقيه
Published On 4/7/2022
File photo of Former U.S. Secretary of State Henry Kissinger (Reuters)

كان وقع كلماته عليّ أصعب وأشدّ من كلمات السيسي نفسه في بيان الانقلاب. فالسيسي كان طامعاً في السلطة ومتوثباً للقفز عليها حين تتأهل الظروف، بينما صاحبنا “الليبرالي” لم يكن له فيها ناقة ولا جمل.

opinion by خليل العناني
Published On 3/7/2022
مظاهرات 30 يونيو مهدت للانقلاب

تشهد خطوط التماس بين مختلف أطراف النزاع في سوريا وقفا لإطلاق النار منذ سنتين ونصف السنة تقريبا، كترجمة للتفاهمات المشتركة بين الدول الضامنة التي لطالما أكّدت أنّ “النزاع ليس له حلّ عسكري”.

opinion by محمد سرميني
Published On 3/7/2022
بدأت صباح الثلاثاء، الدورية البرية المشتركة الثانية بين القوات التركية والأمريكية في مناطق شرق الفرات السورية، في إطار جهود تشكيل المنطقة الآمنة.

عمّقت الحرب في أوكرانيا من أزمة منطقتنا، التي كانت تخرج لتوّها من وباء كورونا الذي خلخل أركان الاقتصاد العالمي، وعزّزت أيضا حالة الركود التي تسبب فيها الوباء.

opinion by جلال الورغي
Published On 2/7/2022
في ذكرى ثورة تونس.. أفلام ننصحك بمشاهدتها

استعمال مصطلحيْ “السنة التشريعية” و”السنة غير التشريعية” يكون سليما إذا عنينا مصطلح “السنة” عند المحدثين، والذي يرادف مجموع المرويات عن الرسول أما إذا استعملنا لفظ “السنة” وفق تعريفه الأصولي فلا يصح.

opinion by ​سعد الدين العثماني
Published On 1/7/2022

الجديد الذي يحدث اليوم هو انهيار الدولة والمجتمع معاً وتهجير الناس واستبدال شعوب محلهم (العراق وسوريا واليمن ولبنان)، مما يعني اختفاء المجتمع بدلالتيه الثقافية والسكانية.

opinion by ربيع الحافظ
Published On 1/7/2022
ميدان - العلماء بالدولة العثمانية