المعرفة

تدفق المحتوى

ربما حان الوقت لتفكيك الأبراج العاجية وإعادة ترتيب قطعها لنبني بها مساكن كريمة لأكثر من 6 ملايين إنسان انتهكت إنسانيتهم في الخيام على مدى السنوات الفائتة في الداخل السوري.

opinion by سلطان بركات
Published On 5/12/2021
IDLIB, SYRIA - DECEMBER 30: Syrians are seen near the makeshift shelters where the Syrian families who have been forced to displace due to the attacks carried out by Assad regime and Russia, try to live under harsh winter conditions in Idlib, Syria on December 30, 2019. Refugees have difficulty in finding a living place due to the lack of camp sites, infrastructure and the excessive amount of refugees in the camps.

تشهد العلاقات بين روسيا من جهة وأوكرانيا والغرب من جهة ثانية توترات غير مسبوقة؛ بلغت ذروتها منذ أسابيع، وسط اتهامات وتهديدات متبادلة. نحن أمام توتر ضمن أزمة مركبة.

opinion by باسل الحاج جاسم
Published On 5/12/2021
Tension on the Ukrainian-Russian border continues

يحتاج اللاجئون للسينما لأهداف مختلفة، منها ما هو توعوي، ومنها ما هو نفسي، وآخر اجتماعي بعد أن تجاوز أهمية السينما للاجئ فكرة الترفيه إلى مرحلة الحاجة والضرورة.

opinion by هاني بشر
Published On 2/12/2021
ينافس الفيلم التركي "آفاق بنفسجية" الذي يجسد معاناة اللاجئين السوريين الهاربين من الحرب في بلادهم، على أربعة فروع من جوائز مهرجان مدريد السينمائي. وقال منتج الفيلم عثمان سوباشي في مقابلة مع الأناضول، "أملي أن يساهم الفيلم في تحريك أوروبا فيما يتعلق بالأزمة الإنسانية التي يعاني منها اللاجئون السوريون". وينافس الفيلم في مهرجان مدريد الذي يقام في الفترة من 8 و15 يوليو/ تموز المقبل، على جائزة أفضل إخراج لمخرجه أولغون أوزدمير، وأفضل ممثلة لبطلته زينب سفي يلماز، وأفضل ممثلة م

على مستوى الممارسة، كيف سيثبت الرفاعي أنه ممثل لعموم أهل “الجمهورية” من السوريين؟ خصوصًا أن أحد تحديات المنصب الجديد هو ألا يتحول الرفاعي إلى مفت لجماعته ولأهل الشمال السوري وفصائله.

opinion by معتز الخطيب
Published On 1/12/2021
الشيخ أسامة الرفاعي رئيس المجلس الإسلامي السوري

يحتل هذا الشاعر مكانة خاصة في قلوب الأتراك، ولا سيما رئيسهم رجب طيّب أردوغان وأوساط حزب العدالة والتنمية. ويُذكر أن الرئيس أردوغان استشهد بأشعاره في الكثير من المناسبات.

opinion by ياسين أقطاي
Published On 1/12/2021

إن أخطر ما في الوضع الحالي هو أن هناك تحالفا قائما للإطاحة بآبي أحمد، لكن دون رؤية متفق عليها لما بعده، لذلك فإن الجهود الأميركية المباشرة عليها التركيز على ترتيب الأوضاع فيما بعد آبي أحمد.

opinion by سناء حمد
Published On 1/12/2021

أصدرت بريطانيا قرارها باعتبار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منظمة إرهابية، وبهذا تلحق بريطانيا بالاتحاد الأوروبي الذي أصدر قراره بإعادة اعتبار حماس منظمة إرهابية.

opinion by محمود عبد الهادي
Published On 30/11/2021
هنية: قضية الأسرى على رأس أولويات قيادة حماس وأتشرف بحمل مسئولية وأمانة المكتب السياسي لحماس

داخل قاعة محكمة في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن، وقف الشاب البالغ من العمر 18 عاما يرتجف بشكل واضح عندما سمع قرار هيئة المحلّفين بتبرئته من جميع التهم الخمس الموجهة إليه.

opinion by محمد المِنشاوي
Published On 30/11/2021

حق الملكية هو حق مقدس وفقا للدستور التركي، كما أن مصادرة محتملة لممتلكات المواطنين الأتراك من أصل سوري قد تتعارض أيضا مع المبدأ القانوني الرئيسي لقوانين الجنسية التركية.

opinion by دينيز باران
Published On 29/11/2021
A Turkish voter, living in Germany, holds her passport to cast her vote on Turkey's presidential and parliamentary elections at the Turkish consulate in Berlin, Germany, June 7, 2018. REUTERS/Hannibal Hanschke