ماذا يحدث للجسم عند تكرار تمرين القرفصاء 50 مرة يوميا لمدة شهر؟

التمارين الرياضية مفيدة للصحة، وإذا تم دمجها في الروتين اليومي، فإنها ستساعد على رفع مستويات اللياقة البدنية وتقوية الجسم.

ويعد تأدية تمرين القرفصاء 50  مرة يوميا هدفا بسيطا يمكنك دمجه في روتينك اليومي، دون الحاجة إلى معدات تمرين أو عضوية في ناد.

ما تمرين القرفصاء؟

القرفصاء هو تمرين تبدأ فيه بوضعية الوقوف ثم تخفض وركيك وجسمك نحو الأرض، قبل تحريك جسمك مرة أخرى إلى وضعية الوقوف. تتم معظم تمارين القرفصاء مع مباعدة الساقين بمقدار عرض الكتفين، ويكون الإجراء مشابها للجلوس على الكرسي.

يختلف العمق الذي يصل إليه كل شخص وفقا لقدراته البدنية وأهدافه في التمرين.

وتعتبر القرفصاء تمرينا ممتازا يعطي القوة، ويساعد في بناء عضلات الجزء السفلي من الجسم وبناء القوة الأساسية، حيث يستهدف عضلات الأرداف والمعدة والساق.

فوائد ممارسة 50 تمرين قرفصاء يوميا لمدة شهر:

تقوية العضلات

سيؤدي أداء 50 تمرين قرفصاء يوميا إلى زيادة قوة العضلات في أسفلك والفخذين والساقين وأوتار الركبة والمعدة. سوف تبدأ في تعزيز قوتك، وستزيد من قوة الجزء السفلي من جسمك.

في كل يوم تقوم فيه بـ50 تمرين قرفصاء، ستبدأ في ملاحظة تحسن في قدرتك على أداء تمرين القرفصاء، والعمق الذي يمكنك القيام به، وعدد التكرارات التي يمكنك القيام بها في كل جلسة.

وتعتبر تمارين القرفصاء أيضا مهمة لتقوية عضلات المعدة المزعجة.

فقدان الوزن

إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن وتمارين القلب، فإن ممارسة 50 تمرين قرفصاء يوميا سيساعدك على إنقاص الوزن وإعادة تشكيل جسمك.

لذلك جرب دمج المشي مع 50 تمرين قرفصاء يوميا في روتيننا اليومي.

مفيد للدماغ

يعد الانضباط المتمثل في أداء 50 تمرين قرفصاء يوميا أمرا مثيرا لتصفية ذهنك، والتركيز على هدف صغير كل يوم من شأنه أن يسهم في الصحة واللياقة البدنية بشكل عام.

لا يستغرق الأمر وقتا طويلا

ينبغي ألا يستغرق الأمر أكثر من 5 دقائق يوميا لأداء 50 تمرين القرفصاء. وإذا كان أداء 50 تمرين قرفصاء في وقت واحد يبدو كثيرا عند البدء، فحاول تقسيم تمرينات القرفصاء إلى 10 تمرينات قرفصاء في كل جلسة والقيام بها كل ساعتين، وبحلول نهاية اليوم ستكون قد أكملت 50 تمرين قرفصاء بسهولة.

لذا قم بتجريب القرفصاء ومعرفة ما إذا كان بإمكانك القيام بتحدي الـ50 قرفصاء يوميا، والاستمتاع بالفوائد المستمرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات