الصين تبدأ حملة ضد جراحات التجميل غير القانونية

A patient is seen as she goes through the so-called "double eyelid surgery", which adds a crease to the eyelids to make the eyes appear larger, in a plastic surgery clinic in Shanghai November 4, 2007. Chinese government officials estimate that $2.4 billion was spent last year on plastic surgery procedures, with 1 million operations taking place. Double eyelid surgery is the most popular cosmetic procedure in China. Picture taken November 4, 2007. REUTERS/Nir Elias (CHINA)
جراحة تجميلية بعيادة في شنغهاي (أرشيف-رويترز)

قالت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية اليوم الأربعاء إن السلطات الصينية بدأت حملة تستمر عاما تستهدف ممارسين يقومون بإجراء جراحات تجميل غير مسجلة.

وأضافت أن الحملة الجديدة -التي بدأتها وزارة الصحة بمعاونة من الإنترنت ومراقبي سلامة الدواء والصناعة- ستركز كذلك على الدعاية غير القانونية والإنتاج غير المرخص وإمدادات الأدوية والأجهزة المستخدمة في جراحات التجميل.

وقال التقرير إن هناك عشرات الآلاف من ممارسي جراحات التجميل في الصين، لكن عدد المسجلين لدى السلطات يقل عن ثلاثة آلاف.

وأضاف أن المنشآت غير المرخصة مسؤولة عن أكثر من 60% من المضاعفات الطبية الخطيرة الناجمة عن عمليات التجميل، وأن من المعلوم أن بعض المرضى أصيبوا بالعمى نتيجة لعمليات الحقن غير السليمة.

ومن جانبها، قالت لجنة الصحة الوطنية وتنظيم الأسرة في وثيقة نشرت مطلع الأسبوع الماضي على موقع وزارة الصحة إن "العناصر غير القانونية" متورطة في التصنيع غير القانوني واستخدام عقاقير التجميل.

وأضافت اللجنة أنها ستضع قائمة سوداء، وتعاقب الشركات المسؤولة عن الممارسات غير القانونية.

المصدر : رويترز