أيهما أفضل.. ‫رقائق الخضراوات أم البطاطس‬؟

رقائق الخضراوات الجاهزة ليست صحية أكثر من رقائق البطاطس؛ لأنها تعتبر من المواد الغذائية الغنية بالدهون؛ حيث يشتمل 100 غرام منها على 30 غرام دهون مثل رقائق البطاطس. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
رقائق الخضراوات الجاهزة ليست صحية أكثر من رقائق البطاطس (الألمانية)

قال مركز حماية المستهلك بولاية راينلاند ‫بفالز الألمانية إن رقائق الخضراوات الجاهزة لا توفر السعرات الحرارية، ‫ولا تعتبر صحية أكثر من رقائق البطاطس، لأنها تعتبر من المواد الغذائية ‫الغنية بالدهون، حيث يشتمل 100 غرام منها على 30 غراما من الدهون مثل رقائق ‫البطاطس.

‫وقد قام مركز حماية المستهلك الألماني باختبار 11 منتجا من رقائق ‫الخضراوات المتوفرة في المتاجر، وأشاروا إلى أن رقائق الخضراوات يتم ‫إعدادها من الجزر أو البنجر من خلال القلي في زيت غزير، كي تحصل على ‫الطعم المقرمش.

هذا فضلا عن أن هذه الرقائق أو الوجبات الخفيفة تحتوي على الكثير من ‫السكر، بل إن بعض رقائق الخضراوات تكون غنية بالسكر بنسبة تصل إلى ‫30% مثل البسكويت، ويرجع سبب ذلك إلى أن الخضراوات الجذرية تحتوي على ‫الكثير من السكر بشكل طبيعي بمقدار يزيد بثمانية أضعاف على البطاطس.

‫وعلى الجانب الآخر، أشار مركز حماية المستهلك إلى أن رقائق الخضراوات ‫تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية تصل إلى ثلاثة أضعاف ‫الألياف المتوفرة في رقائق البطاطس. ومع ذلك ينبغي للمستهلك عدم ‫تناول رقائق الخضراوات باعتبارها وجبات خفيفة، إذ من الأفضل أن ‫يتم تناول الخضراوات نيئة.

 

المصدر : الألمانية